بهجة ورقصات وعروض مدهشة في الكرنفال السيار بمتنزه العامرات

...
...
...
...

مسقط - زينب الخزيمية

تصوير/ سعيد الغماري

تغمُر البهجة ساحات مهرجان مسقط 2019 بمتنزه العامرات العام، بألوان وإضاءات جذابة تملأ المكان، وأصوات الموسيقى التي تمتزج بين أصالة اللحن العربي وحماس اللحن الأجنبي.. إنَّه الكرنفال السيار المليء بمجموعة متنوعة من الفرق الأجنبية، بالأزياء المنسوجة من خيوط البهجة والمكياج السينمائي الأكثر جاذبية بألوان ورسومات على الوجه، وأزياء تنكرية مليئة بالألوان، وتمت حياكتها بقصات تناسب الغرض المنشود وأقنعة ملبوسو على وجوه العارضين، إضافة للشخصيات الكرتونية المختارة بعناية كشخصيات أفلام الكرتون والزهور والأشكال الغريبة والمضيئة والعمالقة، إضافة للأدوات المحمولة في اليد كالريش والورود والعصايات الملونة والمضيئة والطبول وآلات موسيقية غريبة كالأبواق والطبول والإكسيليفون والأكورديون... وغيرها.

يُقدم الكرنفال يوميًّا عروضًا ورقصات بخلفيات قرع الطبول والأبواق والآلات الموسيقية المختلفة وصوت الغناء المبهر، والألعاب البهلوانية وألعاب الخدع البصرية المختارة بعناية فائقة تثير إعجاب زاور المهرجان، كما يقدم الكرنفال أيضاُ مسابقات ارتجالية سريعة للجماهير، ويقوم بتوزيع مجموعة من الجوائز على الحضور، وتقديم الهدايا للأطفال، كذلك يقدم تمثيليات قصيرة والغناء المباشر، والرقصات الجماعية والفردية.

وحال ما يبدأ الكرنفال بمباشرة عروضه يوميًّا، يزداد إقبال زوار المهرجان للاستمتاع بالعروض المقدمة، وسط تصفيق حار لتشجيعهم لمواصلة العرض، وتقديم مزيدٍ من العروض، ولا يتردد البعض في المشاركة بالمسابقات المقدمة. أما الأطفال، فيستمتعون بمشاهدة الشخصيات الكرتونية على أرض الواقع، فيلتقطون الصور التذكارية، ويفضلون العمالقة لحملهم إلى الأعلى.

تبدأ عروض الكرنفال بشكل يومي، ولمدة 15 دقيقة تقريباً، بفترات مختلفة طوال ساعات المهرجان اليومية، والتي تبدأ في السابعة مساءً وحتى انتهاء وقت المهرجان، في أماكن متفرقة، إضافة لوجود تنوع في العروض واللبس والشخصيات الكرتونية في كل عرض؛ الأمر الذي يشجع الجماهير لمتابعة كل ما هو جديد من العروض المقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك