افتتاح القرية الكشفية والإرشادية بمتنزه العامرات

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - ناصر المجرفي

 افتتحت بمتنزه العامرات القرية الكشفية والإرشادية التي تنظمها المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتعاون مع بلدية مسقط خلال الفترة من 10 يناير الجاري وحتى 9 فبراير القادم، أقيم حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات والدكتور يعقوب بن خلفان بن عبدالله الندابي مدير عام الكشافة والمرشدات وعدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم وبلدية مسقط. وتجول راعي الحفل والحضور بين أروقة القرية الكشفية التي تضمنت معرضًا ضم عددًا من الصور التي جسدت تاريخ نشأة الحركة الكشفية والإرشادية التي تأسست عام ١٩٣٢ بالمدرسة السلطانية بمسقط، كما أبرز المعرض صورا لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- في احتفالات العيد الوطني بعام الشبيبة في عام ١٩٨٣م، والتي شرفت خلالها الكشافة بتنصيب جلالته كشافاً أعظم للسلطنة، كما تناولت الصور جانباً من الإنجازات التي تحققت بفضل الدعم السامي من لدن جلالته -أبقاه الله- وصورا أخرى للفرقة الموسيقية الكشفية وأهم المشاركات الخارجية لكشافة ومرشدات عمان وأنشطتها التدريبية لتعزيز قدرات الشباب. 
كما تضمن المعرض عرضًا لعدد من أجهزة الاتصالات اللاسلكية بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات وأهم الإنجازات التي حققتها على مستوى العالم.

كما تضمنت القرية الكشفية والإرشادية العديد من الأنشطة والفعاليات منها عرض لعدد من المقطوعات الموسيقية التي قدمتها الفرقة الموسيقية الكشفية، كما تضمنت القرية عرضا لعدد من الأعمال الريادية الكشفية كالأبراج والجسور. وتتضمن فعاليات القرية مسابقات رياضية وألعاباً ترفيهية ومرسما حرا بمشاركة من أولياء الأمور ومسابقة تلوين الأشكال الهندسية ومسابقة ترتيب حروف الكلمات ومسابقة القراءة ومسابقة فرسان الأعداد ومسابقة الوصول للقمة ومسابقات ثقافية.

وأكد سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات على أهمية القرية الكشفية وقال: إنها إضافة حقيقية لفعاليات مهرجان مسقط وفرصة لزواره للتعرف على تاريخ الحركة الكشفية والإرشادية بالسلطنة وما تحقق لها من منجزات في ظل الرعاية الكريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-الكشاف الأعظم للسلطنة، فالمعرض الكشفي الذي تضمه القرية ثري بالصور التي تجسد الكثير من أنشطة الكشافة إلى جانب مشاهدة صور لمولانا السلطان قابوس بن سعيد المُعظم - أبقاه الله - بالزي الكشفي الذي شرفت الكشفية بتنصيبه كشافا أعظم للسلطنة. كما أن القرية تضم عرضاً لعدد من الأنشطة الكشفية والإرشادية منها أنشطة الاتصالات اللاسلكية والمسابقات المختلفة. 

 

تعليق عبر الفيس بوك