المعولي يناقش التعاون مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

 

مسقط - العمانية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى أمس بمقر المجلس معالي جابرييلا كويفاس رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي التي تزور السلطنة حاليا.

وأشاد سعادة رئيس مجلس الشورى بما وصل إليه مستوى علاقات التعاون القائمة بين مجلس الشورى والاتحاد البرلماني الدولي، والتي نمت خلال الفترة الأخيرة، من خلال مشاركة المجلس في الاجتماعات الدولية للاتحاد، وما يقدمه المجلس من مبادرات ومقترحات في مختلف القضايا والموضوعات الراهنة، من أجل إيجاد أفضل السبل لمعالجتها. وثمن سعادته الجهود التي يبذلها الاتحاد برئاسة معاليها في خدمة العديد من القضايا الدولية، من خلال الاجتماعات الدورية للاتحاد مع البرلمانات والمجالس النيابية. وتمّ خلال اللقاء استعراض أهمية توحيد الرؤى والتعاون بين مختلف الدول الأعضاء.

من جانبها، أثنت معالي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي على دور مجلس الشورى التشريعي والرقابي بالسلطنة، موضحة أنّها تشرّفت بزيارة السلطنة، وأبدت إعجابها بما لمسته من تطور وتنمية في مختلف المجالات، خاصة في المجالين التشريعي والرقابي. وقدّم سعادة رئيس المجلس نبذه تعريفية عن مجلس الشورى ومراحله المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، مشيرًا إلى التطور الذي حظي به المجلس من خلال صلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته. وتحدث سعادته عن أدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، ونظام العمل في الجلسات الاعتيادية، كما قّدّم نبذة عن الأدوات والوسائل التشريعية والرقابية المتاحة لدى الأعضاء.

تعليق عبر الفيس بوك