بتنظيم من فريق الحيل وبرعاية رئيس "مجموعة الهنائي"

الاحتفال بتكريم الفائزين بمسابقة الرماية التقليدية في عبري

 

عبري - الرؤية

نظَّم فريق الحيل التابع لنادي عبري، مُؤخرا، مسابقة الرماية التقليدية بسلاح السكتون؛ وذلك بميدان الحيل للرماية، برعاية الشيخ عبدالله بن الوليد بن زاهر الهنائي الرئيس التنفيذي لمجموعة الهنائي.

وتضمَّنتْ مسابقة السكتون الفردي للأهداف؛ حيث تكون من مسافة خمسين مترا، ومجموع عشرِ طلقات لكل متسابق، وفي ثماني دقائق لكل مجموعة؛ حيث شارك في المسابقة مئتا رامٍ، كما أن الأهداف معتمدة من اللجنة العمانية للرماية بالأسلحة التقليدية.

أما المسابقة الثانية، فهي إسقاط الأطباق من مسافة خمسين مترا، وبمشاركة عشر فرق، حيث يتكون كل فريق من أربعة رماة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور علي بن خلفان الهنائي رئيس الفريق واللجنة المنظمة: سعدنا بالإقبال الذي حظيت به هذه المسابقة ومستوى الحضور والنتائج المشرفة التي سجلت فيها والتنظيم المتميز. وأضاف: يُشارك في هذه النسخة من مسابقة الرماية بالسكتون بولاية عبري مشاركة 240 راميا من عبري وباقي الولايات بالسلطنة، وقد شهدتْ نجاحا كبيرا أسهم في اكتشاف عدد من الرماة المجيدين على مستوى السلطنة؛ حيث كانوا إضافة جيدة للمنافسة بين الرماة، كما ركزت هذه المسابقة على تطبيق نظام اللجنة العمانية للأسلحة التقليدية من حيث الزمن والأهداف، وهذا ما زاد من جودة معايير التحكيم في المسابقة.

وحصد المركز الأول في مسابقة السكتون الفردي للأهداف المتسابق عزيز بن سيف الفارسي، فيما نال نبهان بن سالم النبهاني المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب سليمان بن سالم الدرعي، أما الرابع فقد كان من نصيب فهد بن عبيد الفارسي، وجاء خميس بن أحمد الدرعي في المركز الخامس.

أما في رماية إسقاط الأطباق، فقد حصل على المركز الأول فريق خدل، ونال المركز الثاني فريق الظاهرة، فيما حصل فريق ظاهر الفوارس على المركز الثالث.

وفي ختام المسابقة، قام راعي الحفل الشيخ عبدالله بن الوليد بن زاهر الهنائي الرئيس التنفيذي لمجموعة الهنائي، بتسليم الجوائز للفائزين، كما قام رئيس الفريق الدكتور علي بن خلفان الهنائي بإهداء راعي الحفل درعا تذكاريا نظير مساهمته الفعالة في إنجاح هذه المسابقة.

يُشار إلى أنَّ هذه النسخة هي الـ22 من مسابقة الرماية بالسكتون، والتي دأب فريق الحيل على تنظيمها كل سنة منذ عام 1997، في إطار تشجيع المواطنين على الحفاظ على هذه المسابقات التقليدية.

تعليق عبر الفيس بوك