الإثنين, 19 أغسطس 2019
38 °c

وزيرة التعليم العالي تطلع على آليات العمل بجامعة الشرقية

الإثنين 21 يناير 2019 07:47 م بتوقيت مسقط

وزيرة التعليم العالي تطلع على آليات العمل بجامعة الشرقية

مسقط - الرؤية

زارت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي صباح أمس الإثنين جامعة الشرقية. رافق معاليها في الزيارة كل من لارا بنت غسان عبيدات المديرة العامة للبعثات، ووليد بن سالم العتيقي المدير العام المساعد للتراخيص والخدمات التعليمية بالمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة، وشيخة بنت هلال البوسعيدية مديرة دائرة التنسيق والمتابعة بمكتب معالي الوزيرة.

وقد اجتمعت معالي الوزيرة مع البروفيسور فؤاد شديد القائم بأعمال رئيس جامعة الشرقية وحمد بن محمد الحجري نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية. واطلعت على أهم مستجدات الجامعة وأبرز تطلعاتها ومشاريعها المستقبلية وآليات عمل الجامعة للارتقاء بجودة البرامج والعملية التعليمية فيها. وقد ثمنت معاليها الجهود المبذولة من قبل إدارة الجامعة في التوسع والتطوير الذي تشهده الجامعة بداية في الانتقال من 3 كليات إلى 5 كليات خلال 8 سنوات منذ إنشائها، إلى جانب ما شهدته الجامعة من تطور ملحوظ في نوعية وجودة ما تطرحه من برامج أكاديمية.

وخلال لقائها بإدارة المجلس الاستشاري الطلابي بالجامعة، أكدت معالي وزيرة التعليم العالي على أهمية المجالس الطلابية في تطوير البيئة التعليمية المحفزة للطلبة من خلال ما تقوم به هذه المجالس من جهود في رفع جودة ونوعية ما يقدم من خدمات تعليمية داخل الحرم الجامعي، وقد قدم الطلبة لمعاليها نبذة عن أبرز إنجازات وخطط المجلس وأهم التحديات التي تواجه عمله، واستمعت معاليهم لآرائهم بهذا الخصوص.

كما التقت معالي الدكتورة الوزيرة بالعمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية والأكاديمية المساندة بالجامعة الذين أكدوا حرص الجامعة على توفير بيئة أكاديمية وخدمية تعزز جودة العملية التعليمية فيها. وفي ختام الزيارة قامت معاليها بجولة حول مرافق الجامعة، فاطلعت على الفصول الدراسية والمكتبة ومختبرات الحاسب الآلي ومختبرات الهندسة والعلوم.

جدير بالذكر أن جامعـة الشرقية بدأت عملها بثلاث كليات هي كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية العلوم التطبيقية والصحية، ثم لاحقا تمت إضافة كلية القانون والتي تطرح تخصص بكالوريوس قانون، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والتي تطرح بكالوريوس في التربية معلم مجال أول وبكالوريوس في التربية معلم مجال ثاني، وبكالوريوس الإرشاد النفسي، إلى جانب دبلوم التأهيل التربوي. وقد تجاوز عدد طلاب الجامعة 3000 طالب وطالبة.

 

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية