سفارة الجمهورية الإثيوبية تشارك بالمهرجان

...
...
...

مسقط - خالد الراشدي
تصوير/ سعيد الغماري


يستقطبُ مهرجان مسقط الزوَّار من جميع الجنسيات المقيمة في السلطنة؛ لما يُشكله من تجمُّع ثقافي وترفيهي وترويجي؛ حيث تشارك سفارة جمهورية إثيوبيا في مُتنزه العامرات للمرة الأولى، منذ فتحها في السلطنة منذ أكثر من عام؛ حيث يتفاعَل الجمهور الحاضر في المتنزه مع ثقافة وتراث جمهورية إثيوبيا.
"إثيوبيا أرض الأصول".. هذا الشعار يجذبُ الزائرَ إلى موقع مشاركة جمهورية إثيوبيا، يشاهد أفلام الفيديو والصور التي يتمُّ عرضها؛ حيث تدهش الناظر إليها؛ لما تحمله من تميز وندرة في الحصول على مثل هذه المناظر والثقافات المتنوعة في بلد واحد.
وتعدُّ جمهورية إثيوبيا الثالثة في إفريقيا من حيث تجهيزات البنية الأساسية للسياحة والفنادق، ويتصدر الطيران الإثيوبي العلامة الأولى في إفريقيا؛ حيث درجت شركة الطيران الإثيوبي على استقطاب عدد كبير من الركاب لأريحيتها والخدمات الرائعة التي توفرها.
وتُشير رقية عبدالقادر الموظفة في السفارة الإثيوبية إلى أنَّ السفارة تأسست منذ أكثر من عام في السلطنة، بعد أن كانت قنصلية، وحرصتْ على المشاركة في مهرجان مسقط لرفد الزائر بثقافة وتراث إثيوبيا؛ بما في ذلك: المشغولات الحرفية، والفنون الفولكلورية، والعادات والتقاليد المرتبطة بالقهوة بأنواعها التي تشتهر بها؛ حيث يستطيع الزائر تجربة أنواع القهوة المتميزة في ركن السفارة الإثيوبية ليستمتع بتجربة متفردة من أجود أنواع القهوة المنتقاة بعناية لترضِي الزائر الذي يستمتع بتذوق القهوة.
ويوفِّر رُكن السفارة الإثيوبية عِدَّة منشورات تستعرض أجمل المقتطفات عن الحياة البرية في جمهورية إثيوبيا لكثرة الحيوانات النادرة التي تمتاز بها؛ حيث تمتازُ أيضا بالمنتوجات الجلدية الطبيعية التي تصدرها وتعتبر من أجود أنواع الجلود.

تعليق عبر الفيس بوك