"الرعاية العمالية" تواصل زياراتها التفتيشية لمنشآت النفط والغاز

مسقط - الرؤية

واصلتْ وزارة القوى العاملة زياراتها التفتيشية للمنشآت العاملة في قطاع النفط والغاز، والخدمات المتصلة بها، بمناطق الامتياز الشمالية والجنوبية؛ استكمالاً للزيارات التفتيشية السابقة.

وأكد سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية بوزارة القوى العاملة، أن هذه الزيارات تأتي في إطار الحرص الذي توليه الوزارة -ممثلة بالمديرية العامة للرعاية العمالية- لمتابعة مدى التزام المنشآت بأحكام قانون العمل واللوائح والقرارات الوزارية المنفذة له، وضمان تطبيقها لمعايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية، وضمان انتهاج مبدأ الحوار والتفاوض بين طرفي علاقة العمل.

حيث تمَّ مُتابعة الملاحظات التي تمَّ رصدها خلال الزيارات السابقة، والوقوف على أوضاع العاملين، وتقديم حلقات توعية لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم، والإجراءات التي رسمها القانون في المطالبة بحقوقهم، وطرق تسوية الخلافات التي قد تنشب بين الأطراف، وأهمية اللجوء إلى مبدأ الحوار البناء والتعاون المشترك بين أطراف العلاقة، وصولاً لتسوية أي خلاف بطريقة ودية وسريعة.

وناشدَ البادي أصحاب العمل بضرورة الالتزام بأحكام قانون العمل واللوائح والقرارات الوزارية المنفذة له، والعمل على تحسين الظروف المعيشية للقوى العاملة والاهتمام بها وتنميتها؛ من خلال تدريبها وتطويرها؛ وذلك لتحفيز الشباب العماني على العمل بالقطاع الخاص وضمان استقراره، مؤكداً في الوقت ذاته أن الوزارة لن تتهاون مع أي مُخالفة يتم ضبطها، وسيتم إيقاع العقوبة وفقاً لنوع المخالفة المرصودة. ومن جانب آخر، نوَّه بضرورة التزام العمال بواجباتهم الوظيفية تجاه صاحب العمل وأخلاقيات العمل لجني المزيد من الانتاج وتحقيق التعاون المشترك.

تعليق عبر الفيس بوك