بدء فعاليات دورة الصحافة الاستقصائية بجمعية الصحفيين

 

 

مسقط - الرؤية

بدأت أمس فعاليات دورة "الصحافة الاستقصائية" التي تنظمهما جمعية الصحفيين العمانية بمقرها في مرتفعات المطار وتستمر ثلاثة أيام.

ويشارك في الدورة التي يحاضر فيها الدكتور حسني نصر أستاذ الصحافة والنشر الإلكتروني رئيس قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس 20 صحفيًا من مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية في السلطنة بهدف توسيع معارفهم المختلفة حول هذا النوع من الصحافة.

وأوضح سعيد بن ناصر النهدي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة التدريب والتأهيل بجمعية الصحفيين العمانية في كلمة ألقاها أثناء افتتاح الدورة أنّ الجمعية من خلال مجلس إدارتها حريصة على جعل برامج التدريب والتأهيل ضمن أولوياتها واهتماماتها.

وأشار النهدي إلى أنّ برنامج الدورة يركز على مواضيع ذات أهمية في مجال الصحافة الاستقصائية تأتي ضمن خطة لجنة التدريب بالجمعية مبينا أنّ هناك عددًا من الدورات التدريبية داخل وخارج السلطنة والتي تأمل إدارة الجمعية أن يستفيد منها أكبر عدد من الأعضاء.

ويتضمن برنامج الدورة مدخلًا متكاملًا في الفنون الصحفية والصحافة الاستقصائية وما يتصل بالمفهوم والوظائف والمهارات الأساسية في تخطيط الموضوعات الاستقصائية والمهارات الأساسية في جمع المعلومات في هذا النوع من الصحافة إضافة إلى كيفية تحرير وكتابة التحقيقات الاستقصائية.

ويقدم الإعلامي عبدالله الخايفي الصحفي بجريدة عمان على هامش الدورة إضاءة حول تجربته في الصحافة الاستقصائية ويسلط الضوء على مفهوم هذه الصحافة وأهميتها عبر نماذج مختارة من التحقيقات التي نفذها على مدى أربعة وعشرين عامًا مضت من عمره المهني.

ويأتي عقد هذه الدورة ضمن خطة لجنة التدريب بالجمعية لهذا العام والتي تتضمن عقد دورات تدريبية داخل وخارج السلطنة تسعى الجمعية من خلال تنظيمها إلى صقل مهارات المنتمين إليها وإطلاعهم على كل ما هو جديد في عالم الصحافة والإعلام.

وكانت جمعية الصحفيين العمانية قد نظمت خلال العام الماضي خمس دورات متخصصة.

تعليق عبر الفيس بوك