تمديد حملة استئصال "الزاعجة" إلى الأربعاء.. وزيارات مطرح ومسقط تنطلق اليوم

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

أعلنت اللجنة المركزية لحملة مسقط لاستصال الزاعجة المصرية عن تمديد فترة الحملة، إلى بعد غد الأربعاء، بينما كان من المقرر أن تختتم أعمالها اليوم الإثنين.

ويأتي قرار التمديد سعيا من اللجنة إلى تغطية كافة الأماكن المستهدفة في المحافظة. وستبدأ فرق الحملة أعمال الزيارات الميدانية لولايتي مطرح ومسقط اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى ختام الحملة.

وتتواصل حاليا أعمال حملة مسقط لاستصال الزاعجة المصرية  "بدأنا فلنكمل معا" التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع بلدية مسقط والجهات ذات العلاقة في الثامن من يناير الجاري. وكانت الحملة قد استكملت أمس الأحد أعمال الزيارات الميدانية لولاية بوشر، بهدف التقصي الحشري حول أماكن توالد البعوضة والتوعـية والإصحاح البيئي وأعمال الرش والمكافحة الخاصة في البؤر التي تعد حاضنة مناسبة ليرقات البعوضة.

وتشهد الحملة مشاركة رسمية ومجتمعية واسعة حيث تضم؛ أطباء وممرضين ومثقفين ومشرفين صحيين من وزارة الصحة ومراقبين ومشرفين ميدانيين وعمال رش من بلدية مسقط ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، بالإضافة إلى مشاركة أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلسي الشورى والبلدي ممثلي ولايات المحافظة والمتطوعين.

ومنذ انطلاقها وإلى الآن حظيت الحملة بالتجاوب الفعال من قبل المواطنين والمقيمين الأمر الذي يؤكد مدى الوعي المجتمعي، وحرص أفراد المجتمع على التعاون مع القائمين على الحملة لتحقيق الهدف المنشود.

وتناشد وزارة الصحة وبلدية مسقط الجميع أخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، وعدم الالتفات للشائعات. ويمكن للمواطنين والمقيمين التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة ومركز الاتصال ببلدية مسقط في حالة وجود أي استفسارات. 

تعليق عبر الفيس بوك