الجمعة, 19 يوليو 2019
39 °c

سيارات "نيسان" الكروس أوفر .. فعالية فائقة في قلة استهلاك الوقود

الأحد 20 يناير 2019 05:35 م بتوقيت مسقط

سيارات "نيسان" الكروس أوفر .. فعالية فائقة في قلة استهلاك الوقود

 

مسقط - الرؤية

توفر سيارات نيسان التي يتم تشغيلها بمحركات من الجيل التالي أفضل أداء على مستوى العالم من حيث الفعالية في استهلاك الوقود والأداء الراقي في فئة السيارات الكروس أوفر.

وتعد السيارات التي تحمل علامة نيسان دليلا حيا على التزام نيسان بتوفير سيارات تضمن فعالية كبيرة في استهلاك الوقود، وتشمل سيارات نيسان كروس أوفر سيارات كيكس باثفايندر وإكس تريل التي تتميز بأدائها الراقي والفعالية في استهلاك الوقود وتحقيق أقصى قدر من الكيلومترات لكل لتر إلى جانب توظيف أحدث الابتكارات والأنظمة والتنوع في الاستخدام وإمكانية الاعتماد عليها.

وقال متحدث باسم شركة سهيل بهوان للسيارات: "أثبتت سيارات نيسان كروس أوفر فعالية كبيرة في قلة استهلاك الوقود وعليه فإن سيارات كيكس وباثفايندر وإكس تريل توفر فعالية ممتازة في قلة استهلاكها للوقود مع المحافظة على السلاسة في الأداء، وتحظى سيارات نيسان الكروس أوفر بتقدير كبير للجوانب العملية والرحابة والتقنيات المبتكرة التي تتوفر في هذه السيارات، وتحظى سيارات نيسان كروس أوفر بشعبية كبيرة وبفضلها الشباب الذين يحبون التقنيات الحديثة والمتطورة".

وتتميز السيارة نيسان إكس تريل الجديدة بأنها سيارة تضع اهتمامها بالزبون في المقدمة وتركز على تلبية احتياجاته من خلال توفير أحدث التقنيات والتطورات مع الحفاظ على السمات الأساسية المعروفة عن السيارات الكروس أوفر. ووفق التجارب التي أجرتها هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي فإن استهلاك السيارة يبلغ 15.1 كلم / لتر وقد تم الحصول على هذه النتيجة وفق الاختبار في ظروف المختبر على سيارة 2.5 لتر إس في.

وتتمتع «كيكس» بكفاءة استهلاك الوقود بفضل محركها المتطور سعة 1.6 لتر، إلى جانب خفة وزنها، بحيث تبلغ قوة المحرك 118 حصاناً مع 149 نيوتن متر لعزم الدوران. هذه الميزات تضمن نجاحاً كبيرا في مبيعات السيارات في مختلف أنحاء العالم. توفر نيسان كيكس ميزات متوازنة بشكل كبير إلى جانب السعر الجيد وهو ما يجعلها واحدة من أكثر المركبات الاقتصادية في فئتها في العالم كما أنها تتميز بقلة تكلفة قطع الغيار والخدمة دون 60,000 كلم. ووفقا لاختبارات هيئة المواصفات الخليجية، تستهلك سيارة نيسان كيكس لتر واحد من البنزين في كل 17.8 كلم وقد تم الحصول على هذه النسبة في ظروف الاختبار في المختبر.  أما نيسان باثفايندر، فتوفر هذه السيارة ذات السبع مقاعد تقنيات قيادة معززة، وكمركبة رياضية متعددة الإستخدامات فإن نيسان باثفايندر تحافظ على الكثير من قدراتها وإمكاناتها عند قيادتها في الطرق الوعرة حيث تتميز السيارة بمحرك 3.5 لتر 6 اسطوانات الذي يوفر تقريبا 7% زيادة في قوة الأحصنة وعزم أكثر 4%.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية