موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني تشارك في حفل عشاء بالقوات المسلحة النمساوية

...
...
...

فيينا- الرائد محمد المشيخي

تصوير/ الرقيب سليمان العبري

في إطار مشاركاتها في الاستعراضات الموسيقية في العاصمة النمساوية فيينا قدمت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني ليلة أمس الأول، عددا من المقطوعات الموسيقية العسكرية وذلك في حفل العشاء للضباط والذي نظمته القوات المسلحة النمساوية، في قصر هافبورج الملك التاريخي في مدينة فيينا بالاشتراك مع الفرقة الموسيقية العسكرية للقوات المسلحة النمساوية والفرقة الموسيقية العسكرية بجمهورية كراوتيا.

حضر المناسبة معالي هانز بيتر دو سكوزيل وزير الدفاع النمساوي والفريق أول روبرت بريجر رئيس أركان الدفاع النمساوي وسعادة السفير يوسف بن أحمد الجابري سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية النمسا، وعدد من كبار الشخصيات في جمهورية النمسا. ولاقى الاستعراض الموسيقي العسكري الذي قدمته موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، ترحيباً حارًا وتفاعلاً كبيرًا من قبل الحضور الذين امتلأت بهم قاعات القصر الملكي التاريخي في العاصمة فيينا. وتأتي هذه الأمسية كختام لمشاركة فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني في عدد من الاستعراضات الموسيقية العسكرية بجمهورية النمسا وذلك بدعوة من رئاسة أركان القوات المسلحة النمساوية.

وسلطت وسائل الإعلام النمساوية الضوء على منتسبي فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، من خلال تغطيتها الإعلامية الواسعة للحفل وإجراء المُقابلات التلفزيونية مع عدد منهم.

وأكد البروفيسور العقيد هيهل بيرنهارد قائد الفرقة الموسيقية العسكرية في القوات المسلحة النمساوية أن هناك تعاونا كبيرا ومتميزا مع الموسيقى العسكرية في قوات السلطان المسلحة، قائلا إنه خلال الفترة المقبلة سيتم إجراء العديد من الاستعراضات الموسيقية المشتركة بين الجانبين.

وقال الملازم جوي سليمان بن علي الرحبي أركان موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني إنَّ هذه المشاركات تساهم في تنمية مهارات منتسبي فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني وذلك من خلال الاحتكاك بالخبرات الدولية في مثل هذه الاحتفالات العالمية خاصة في مدينة فيينا عاصمة الموسيقى".

تعليق عبر الفيس بوك