رئيس الوزراء الهندي يزور الجناح العماني في المعرض المصاحب

السلطنة تشارك في افتتاح مؤتمر جوجرات للاستثمار بالهند.. و"إثراء" تروج للفرص الواعدة

...
...
...
...
...
...
...
...

 

أحمد أباد (الهند)- الرؤية

شاركت السلطنة أمس في افتتاح مؤتمر جوجرات النابضة 2019 المنعقد في مدينة  أحمد أباد بالهند، ويترأس وفد السلطنة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ويضم الوفد في عضويته عددا من المسؤولين من وزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وصندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة النفط العمانية وشركة ميناء الدقم وشركة محاجر الدقم، إضافة إلى عدد من شركات القطاع الخاص، ويركز مؤتمر جوجرات النابضة على فرص الاستثمارات المتبادلة بين الهند والدول الأخرى. وأكد دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند في كلمته في افتتاح المؤتمر على النمو الذي حققته بلاده على مدى السنوات الأربع الأخيرة، منوها بالإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها بلاده لتسريع النمو الاقتصادي وتحفيز الاستثمار وتقليص التضخم وتخفيض تكلفة ممارسة الأعمال التجارية. وقال إنَّ الهند الآن مستعدة لممارسة الأعمال الاقتصادية أكثر من أي وقت مضى. وأضاف أنه في السنوات الأربع الأخيرة؛ قفزت الهند 65 مركزًا في الترتيب العالمي لتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، لكننا لا نزال غير راضين عن ذلك، نطمح أن تكون الهند في قائمة أفضل 50 دولة في العام المقبل.

وشهد جناح السلطنة في معرض جوجرات خلال اليومين الماضيين حضورا واسعًا من رجال الأعمال والشركات الهندية والمهتمين بالاستثمار، وقدم ممثلو الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" لزائري المعرض شرحاً عما تتميز به السلطنة من مقومات استثمارية والإجراءات التي اتخذتها السلطنة لتسهيل ممارسة الأعمال الاقتصادية.

فيما قام ممثلو هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بتقديم شرح عن مميزات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وموقعها الجغرافي والفرص الاستثمارية المتوفرة بها، وشارك في المعرض أيضًا شركة محاجر الدقم التي استعرضت المعادن الموجودة في الدقم وأهميتها الاقتصادية والصناعات التي تقوم عليها، فيما قامت شركة ميناء الدقم بتقديم شرح عن أهمية الميناء الواقع على خطوط الملاحة الدولية.

وكان دولة ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي قام بزيارة جناح السلطنة في المعرض المصاحب للمؤتمر. واطلع مودي خلال الزيارة على جناح السلطنة الذي تشارك فيه الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعدد من الشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وقام رئيس الوزراء الهندي بافتتاح المعرض الذي يحظى بمشاركة دولية واسعة. ويقام معرض ومؤتمر جوجرات كل عامين، ويعد أحد المعارض الاستثمارية الرئيسية بجمهورية الهند.

وتسعى إثراء من خلال هذه المشاركة في معرض ومؤتمر جوجرات النابضة 2019 إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات إلى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك