منتخبنا يلتحق بكبار آسيا

...
...
...
...
...

 

الرؤية - أحمد السلماني

سجل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حضوره الأول في الأدوار الإقصائية بنهائيات أمم آسيا على مدى تاريخ مشاركاته، بعد أن تمكن من تحقيق فوزا غاليا على نظيره منتخب تركمانستان بثلاثية مقابل هدف.

ووضح تماما الإصرار العماني على تحقيق المطلوب عندما اندفع لاعبو المنتخب نحو ملعب الفريق المنافس ليترجمزا سيطرتهم وخطورتهم بهدف التقدم عن طريق الكابيتانو أحمد كانو عندما نفذ كرة ثابتة خارج منطقة العمليات وأرسلها قوية سكنت الشباك التركمانية في الدقيقة ال19 .

واستمر العرض العماني في محاولة للتوقيع على الهدف الثاني إلا أن المنتخب التركمانستاني شكل خطوره حقيقية وضاعت عليه 3 فرص محققه سجل من احداها هدف التعديل عن طريق نجمه محمدوف بعد توغله في داخل منطقة الجزاء العمانية وسدد كرة زاحفة باغتت فايز وسكنت الشباك معلنة العودة التركمانية.

الشوط الثاني كان عمانيا خالصا بعد الضغط الهائل والتنويع الهجومي بعد أن زج فيربيك بمحمد الغساني لتعزيز الهجوم وضاعت عديد الفرص العمانية احدها كانت مثار شك في ان المرة تجاوزت المرمى واخرى لامست يد المدافع ولم تحتسب ومن كرة عرضية أعاد الكرة أحمد كانو لتجد القناص محسن الغساني سددها قوية سكنت الشباك التركمانية معلنة التقدم العماني.

ومع الرغبة في ضمان التأهل واصل نجومنا الزحف الهجومي وفي الوقت بدل الضائع وتحديدا الدقيقة 93 وأمام 8000 آلاف متفرج حمل المدافع محمد المسلمي الخبر السعيد للعمانيين والعرب عندما أحرز برأسه هدفا جميلا صعد به بمنتخب السلطنة للدور ال16 وبشكل رسمي ومعلنا الفوز العماني الصريح 3 / 1 .

 

تعليق عبر الفيس بوك