"اقتصادية الشورى" تناقش إجراءات ومقترحات لتوفير الوظائف

مسقط - الرؤية

ناقشتْ اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، صباح أمس، ورقةَ العمل المقدَّمة من مكتب اللجنة حول موضوع حزمة السياسات الاقتصادية والإجراءات المطلوبة لتوفير فرص للباحثين عن العمل في السلطنة.

واستعرضتْ الورقة وَضْع الباحثين عن عمل، وشرح وتحليل أثر السياسات الاقتصادية الكلية، وآليات تطوير بيئة الاستثمار المحلية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر من أجل مقابلة تطلعات المواطنين العمانيين، وإتاحة الفرص للتشغيل في مختلف القطاعات الاقتصادية، إضافة إلى تقديم التوصيات التي تساعد في رسم السياسات والبرامج في المدى القصير والمتوسط والبعيد؛ بهدف استدامة النمو والتنمية الاقتصادية. وأحالت اللجنة رؤيتها الاقتصادية حول موضوع الباحثين عن عمل في تقرير متكامل إلى مكتب المجلس.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الرابع للمجلس (2018/2019م)، برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة، وبحضور سعادة راشد بن أحمد الشامسي نائب رئيس المجلس، وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

واستعرضتْ اللجنة الاقتصادية والمالية خطاب شركة صحار للألمنيوم حول تسعيرة بيع الغاز، وبعد تدارس اللجنة خطاب الشركة، والمتضمِّن اعتذارَ الشركة عن عدم الحضور إلى اللجنة لمناقشة إعادة النظر في السعر التعاقدي لوحدة الغاز. قرَّرت اللجنة إحالة الموضوع إلى مكتب المجلس تمهيدا لمناقشته في إحدى جلسات المجلس الاعتيادية.

تعليق عبر الفيس بوك