انطلاق فعاليات مهرجان "النعيمي" بمشاركة 1211 من الهجن والخيول العربية الأصيلة

 

صحم - الرؤية

تصوير/ عبدالله البريكي

انطلقت أمس الأربعاء فعاليات مهرجان النعيمي السنوي التاسع عشر لركض عرضة الهجن والخيل الذي ينظمه ويرعاه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم إمارة عجمان وسط مشهد مهيب اصطفت فيه الهجن العمانية وعلى ظهورها الهجانة من شاب السلطنة لبدء عملية التقييم الشاملة لجميع ما يتعلق بنوعيات هجن العرضة.

رعى حفل الافتتاح سعادة الشيخ عوض بن عبدالله بن منذر المنذري والي صحم بحضور سعود بن سالم المعمري المشرف العام على المهرجان وعدد من أعضاء اللجان العاملة بالمهرجان وجمع غفير من محبي ركض العرضة

وشهد اليوم الأول من المهرجان ومنذ الصباح الباكر اصطفاف الهجن العمانية الأصيلة المشاركة بالمهرجان بصحبة ملاكها متزينة بأجمل العتاد واجوده المستخلص من التراث العماني الأصيل والذي تتزين به الهجن وتظهر به بأجمل الحلل.

ووسط فن التغرود والهمبل وغيرها من الفنون العمانية المغناة على ظهور الهجن صدحت أصوات الشباب المشاركين بالمهرجان متغنين بأجمل القصائد في حب الوطن والقائد والتراث مرددين أجمل الكلمات الجميلة. وقد انطلق المهرجان الذي تشارك فيه أكثر من 940 مطية و271 من الخيول العربية الأصيلة، من ولايات محافظة شمال الباطنة لتمثل ولايات كل من السويق والخابورة وصحم وصحار ولوى وشناص كما ستمثل كل من ولايات العوابي ونخل ووادي المعاول وبركاء والمصنعة ومحافظة جنوب الباطنة.

ومع انطلاقة المهرجان في يومه الأول أشاد سعود بن سالم المعمري المشرف العام على المهرجان بالتجاوب الكبير من المشاركين بالمهرجان واصفًا ذلك بما عرف عنه دائما ملاك الهجن من التزامهم التام بالتعليمات الصادرة من اللجنة المنظمة والتزامهم بالمواعيد والاشتراطات، مؤكدًا أنّ كل هذه المحاور سيتم الأخذ بها في التقييم الذي يشترط التعاون والالتزام بالقواعد والقوانين الخاصة بالمهرجان.

وقال المعمري: "إنّ المهرجان يسعى بشكل كبير إلى إظهار التراث العريق الذي تزخر به ولايات السلطنة ومنها ركض العرضة التراثي الذي تتميز به ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة وغيرها من المحافظات.

تعليق عبر الفيس بوك