النعيمي: العمل في طريق أدم - ثمريت يمضي قدما وفق الجدول الزمني

"النقل" تبرم اتفاقية مع "نفط عمان" لإنشاء 4 محطات وقود مؤقتة على "الباطنة السريع"

...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

وقَّعتْ وزارة النقل والاتصالات اتفاقيةً مع شركة النفط العمانية للتسويق "نفط عُمان"؛ لإنشاء محطات تعبئة الوقود المؤقتة في 4 مواقع على طريق الباطنة السريع، ومن المتوقَّع إنجاز المحطات خلال الأسابيع القليلة المقبلة؛ حيث سيتمُّ تسيير محطة متنقلة توفرها الشركة.

وستكُون هذه المحطات في جزءٍ من مواقع محطات وزن الشاحنات لعدد 4 مواقع مبدئية، والتي سيتم تنفيذها كجزء من هذا المشروع. وقع الاتفاقية من جانب الوزارة: سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، فيما وقَّعها من جانب شركة النفط العمانية ديفيد خليفة الرئيس التنفيذي لشركة نفط عمان للتسويق. وأكد سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي، أنَّ الاتفاقية تأتي استكمالا للجهود التي تبذلها الوزارة لخدمة مستخدمي الطرق بمختلف أنواعها ومواقعها، ومستخدمي المركبات بمختلف أحجامها ووجهاتها، تحقيقاً للغرض المرجو من شبكة الطرق. وقال سعادته: إنَّ وجود محطات تعبئة الوقود المؤقتة على طريق الباطنة السريع يستهدفُ خدمة مُستخدمي الطريق لحين الانتهاء من تنفيذ وتشغيل المحطات المتكاملة على طول الطريق، والتي قامتْ وزارة الإسكان بطرح مناقصات إنشائها مُؤخرا. وأشار إلى أنَّ الوزارة وفَّرت المحطات في 4 مواقع: اثنان منها في جنوب الباطنة، واثنان في شمال الباطنة، وتم اختيار هذه المواقع في مواقع محطات وزن الشاحنات؛ ومنها: وقوف الشاحنات لوجود مداخل ومخارج نظامية من وإلى الطريق الرئيسي. وأوضح النعيمي أنَّ هذه المحطات ستكون مُجهَّزة لتعبئة الوقود، إضافة لوجود بعض الخدمات مثل مكان للصلاة، مشيرا إلى أنَّ عمل هذه المحطات سيكون على مدار الساعة، وحتى انتهاء الجهات المعنية من تنفيذ وتشغيل عدد من المحطات الدائمة والمتكاملة، والتي تتمتع بالعديد من الخدمات؛ بحيث تتوافق مع أعلى المعايير والمواصفات العالمية الحديثة.

وحول بعض الملاحظات الخاصة بالإنارة والحيوانات السائبة على الطريق، أوضح سعادة المهندس سالم النعيمي أنَّ وزارة النقل والاتصالات قامت بتوفير وتجهيز السياج في بعض الأماكن التي يُتطلب العمل بها، وهي مستمرة في تركيبها على طول الطريق لحماية الحيوانات السائبة، وكذلك حماية مُستخدمي الطريق، وأنَّ الوزارة تقوم حاليًا بالتنسيق مع الجهات المعنية بتركيب وتجهيز الإنارة على كامل الطريق. وفي سياق آخر، أكد سعادته أنَّ العمل في طريق أدم-ثمريت يسير وفق الجدول الزمني المعد، والذي يجري حاليا في مرحلة يصل طولها إلى 240 كيلومترا، كما أنه يجري خلال هذا العام العمل على جزء آخر بطول 70 يصل إلى ولاية هيماء، مؤكدا أنَّ العمل يسير تباعا لحين إتمام المشروع، وأن هناك مرحلة أخرى بطول 400 كيلومتر من هيماء إلى ثمريت سيبدأ العمل بها حتى يتم في النهاية إنجاز الطريق بالكامل.

من جانبه، عبَر ديفيد خليفة عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستُتيح للشركة المساهمة في خدمة مستخدمي طريق الباطنة السريع. وأوضح أنَّ النفط العمانية للتسويق تعدُّ الأولى في السلطنة التي تقدم محطات الخدمات المتنقلة في سوق الوقود بالتجزئة، مؤكدا أنَّ الاتفاقية تأتي تماشيا مع إستراتيجية الشركة بالتركيز على توفير الخدمة للعملاء ومستخدمي الطرق أينما كانوا، موضحا أن المحطات الأربعة ستكون جاهزة قبل نهاية فبراير المقبل.

ولفت ديفيد إلى أنَّ شركة نفط عُمان لديها 4 محطات من إجمالي 5 محطات تقدم خدمات التزود بالوقود على طريق مسقط السريع، أي أنها تقدم 80% من خدمة التزود بالوقود على الطريق، موضحا أنَّ الشركة حاليا هي الشركة رقم 1 من شركات تسويق الوقود في السلطنة بحصة متزايدة من السوق.

تعليق عبر الفيس بوك