انطلاق البرنامج التدريبي"جاهز" في الداخلية

...
...
...
...

 

 

نزوى - الرؤية

انطلقَ البرنامج التدريبي "جاهز" بمحافظة الداخلية، بإشراف وتنفيذ من المركز الوطني للتوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع المديرية العامة للكليات والمعاهد العليا بوزارة التعليم العالي.

ويستهدف البرنامج  طلاب الصف التاسع وحتى الصف الحادي عشر بمدارس السلطنة. وتأتي أهمية تدريب الطلاب على المهارات الأكثر طلبا من سوق العمل، ونشر ثقافة ريادة الأعمال؛ من خلال إنشاء شركات طلابية وإدارتها، ضمن اهتمامات مؤسسات القطاع التعليمي بمختلف مستوياتها في السلطنة؛ وذلك تحقيقا لتوجيهات السامية لمولانا صحاب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، في تزويد الشباب بمختلف المهارات والمعارف التي يُمكن أن تعينه على تحقيق حياة كريمة. لذا؛ حرصت وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي، على تسخير كافة الإمكانيات والجهود الممكنة لتحقيق ذلك.

وينقسم البرنامج إلى محوريْن من التدريب؛ الأول يُعنى بالمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل. أما المحور الثاني، فيُعنى بتنمية مهارات الطلاب في إنشاء شركات طلابية، ويحمل برنامج "جاهز" عدة أهداف؛ أهمها: غرس ثقافة ريادة الاعمال لدى طلاب المدارس من خلال تدريب الطلاب على إنشاء شركات طلابية، وكذلك تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى الطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك