ندوة للوفد العماني بمشاركة 13 جهة من القطاعين العام والخاص

"إثراء" تستعرض فرص الاستثمار بالسلطنة في مؤتمر "جوجرات النابضة" بالهند

 

مسقط – الرؤية

تشارك إثراء (الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات) في فعاليات مؤتمر جوجرات النابضة 2019م، بمدينة أحمد أباد الهندية والمعرض المرافق له في الفترة من 17 إلى 23 يناير، ويترأس الوفد المشارك معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة إثراء وبمشاركة أكثر من    13 جهة من القطاعين العام والخاص.

وسيجري تنظيم ندوة للوفد العماني في المؤتمر وتقدم إثراء والهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم وصندوق الاحتياطي العام للدولة أوراق عمل لعرض الفرص الاستثمارية في السلطنة وجذب رؤوس الأموال الهندية، كما تشارك إثراء في المعرض المصاحب للمؤتمر بجانب الهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء الدقم وشركة محاجر الدقم، ويضم المعرض أكثر من 26 ألف شركة مسجلة.

وتأتي المشاركة في إطار خطط التنظيم والمشاركة في الحملات الترويجية التي تسعى الهيئة من خلالها إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية وترويج الفرص الاستثمارية في القطاعات المستهدفة، ويشارك في الوفد العماني عدد من الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص ومنها وزارة الخارجية ووزارة التجارة والصناعة والهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم وصندوق الاحتياطي العام للدولة وشركة النفط العمانية وشركة ميناء الدقم وشركة محاجر الدقم وشركة عُمان للحوض الجاف وشركة إسكان عمان وشركة كيمجي رامداس والشركة العمانية للبورسلين.

وتشارك إثراء في حملة استثمر في الدقم خلال الفترة من 21 إلى 24 يناير بمدينة دلهي الهندية بهدف جذب الاستثمارات الهندية إلى السلطنة بشكل عام وإلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بشكل خاص.

وقالت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار في إثراء: ندرك أنَّه من الضروري بذل جهود كبيرة للترويج عن السلطنة كبيئة ملائمة تستقطب الاستثمارات من مختلف أقطار العالم وعليه لابد من إثراء المشاركة في الفعاليات والمبادرات التي تساهم في جذب الاستثمارات للسلطنة والعمل على تعزيز العلاقة التجارية مع مختلف الأسواق العالمية ومن بينها السوق الهندي.

وتسعى إثراء إلى تعزيز معرفة المستثمرين بأهم القطاعات الاقتصاديّة الواعدة في السلطنة وفرص الاستثمار بها، والجوانب المتعلقة بقوانين الاستثمار والتعريف بالمزايا التنافسية للاستثمار في السلطنة، لذلك فإنَّ إثراء تهدف لاستكشاف أسواق جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية ودعم الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك