"التطوير العقاري بالغرفة" تبحث استضافة "سيتي سكيب"

مسقط - الرؤية

 

عقدت لجنة التطوير العقاري والمقاولات بغرفة تجارة وصناعة عمان أمس اجتماعها الأول لعام برئاسة حسن بن خميس الرقيشي. وتقدم رئيس اللجنة بالشكر لأعضاء اللجنة على جهودهم والأدوار التي قامت بها اللجنة في سبيل تطوير القطاع العقاري لعام 2018، وتطرق كذلك إلى مناقشة النتائج والتوصيات التي خرج بها الملتقى العقاري الرابع الذي نظمته اللجنة العام الماضي والذي ركز على إيجاد مصادر إيرادات جديدة لمكاتب الوساطة العقارية، وإعداد نموذج موحد لعقود كل من المقاولات والاستشارات، وتوحيد اشتراطات البنوك للحصول على اعتماد التثمين من البنك لمكاتب التثمين العقاري.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة إمكانية استقطاب معرض سيتي سكيب للسلطنة بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة التطوير العقاري والمقاولات ومركز عمان للمعارض والمؤتمرات وهو من تنظيم  شركة انفورما التي تأسست في بريطانيا ونقلت فرعها الرئيسي إلى دبي. ويجمع المعرض المختصين والمحاضرين من مختلف دول العالم للحديث عن أفضل الممارسات العقارية، ويسهم في رفد القطاع السياحي باستقطابه عددا كبيرا من العارضين والزوار مع زيادة نسبة اشتغال الفنادق.

وناقش الاجتماع خطة اللجنة لعام 2019 وأهم المواضيع والأنشطة التي ستركز عليها اللجنة لتحقيق أهدافها فيما يخص تطوير القطاع العقاري وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني.

 

تعليق عبر الفيس بوك