للتوعية بضرورة الحد من المخاطر المترتبة على التهديدات والقرصنة الإلكترونية

محاضرة بأكاديمية الأمن الإلكتروني لاستعراض التجربة البريطانية في مواجهة الهجمات السيبرانية

...
...
...
...

مسقط – الرؤية

نظمت أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم بالكلية التقنية العليا محاضرة بعنوان التعليم والمهارات في الأمن الإلكتروني بحضور عدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة والأكاديميين والطلبة المهتمين بمجال الأمن الإلكتروني. وقدم المحاضرة كيرن مارتن الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأمن الإلكتروني بالمملكة المتحدة البريطانية وهي الجهة المعنية بتقديم الدعم والحماية للتصدي لأي هجمات سيبرانية، وتطوير الأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة.

وتهدف المحاضرة إلى رفع نسبة الوعي بأهميّة الأمن الإلكتروني للحد من المخاطر المترتبة نتيجة التهديدات والقرصنة الإلكترونية. تطرق كيرن مارتن خلال المحاضرة إلى المبادئ الأساسية لتطوير المهارات والتعليم اللازم لإنشاء مجتمع آمن على الإنترنت. واستعرض التجربة البريطانية لتعزيز التعليم وتطوير مهارات استخدام الإنترنت لمواجهة تحديات الأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة.

وعلى هامش المحاضرة، أجرى مارتن زيارة لمقر أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم للإطلاع على تجربة الأكاديمية في دورها لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وتمكينها لمواكبة التحديات الإلكترونية كما تم تدارس خطط التعاون بين الجانبين.

وتعد أكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم أحد مشاريع الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية والتي تنفذ بالشراكة مع كلية التقنية العليا وعدد من الشركات العالمية المختصة في هذا المجال، وهي أول أكاديمية معنية بتقديم التدريب والتأهيل للكوادر الوطنية في السلطنة في مجال الأمن الإلكتروني. وتقدم الأكاديمية عددا من البرامج التدريبية المهنية المتقدمة بهدف تعزيز قدرات البحث العلمي والابتكار في مجال الأمن الإلكتروني وتقديم المبادرات المجتمعية الفاعلة لتعزيز الوعي بالأمن الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك