إقبال على الأجبان ودبس الرمان في المعرض الاستهلاكي

مسقط - عبدالله الجرداني

تصوير/ سعيد الغماري

يَشْهَد رُكن المنتجات الغذائية الأردنية والفلسطينية بالمعرض الاستهلاكي إقبالا جيدا من زوَّار متنزه العامرات؛ نظرا لتوافر العديد من المنتجات الغذائية المفيدة كدبس الرمان والأجبان والألبان بمختلف أنواعها، وعصير السمسم، والزعتر الشامي، والمكسرات، وزيت الزيتون... وغيرها.

وتقول منَّة الله محمود إنَّ الجمهور يرغب في تذوق المنتجات والشراء منها؛ نظرا لأهميتها والجودة التي تشتهر بها؛ إذ إنَّ المنتجات التي نعرضها لا تخلو منها موائد الأردنيين والفلسطينيين وبلاد الشام؛ لما لها من فوائد جمَّة؛ فعلى سبيل المثال فإن دبس الرمان هو سائل حمضي الطعم مع القليل من الحلاوة، يتم تحضيره من عصير الرمان، يضاف إلى الطعام عند إعداده؛ حيث يمنحه نكهة طيبة، وهو يُساعد على سهولة الهضم والوقاية من النقرس وتكوُّن حصوات الكلى، كما يستخدم في علاج الفم واللثة.

أمَّا الزعتر، فهو من المفردات المحببة للعائلة على مائدة إفطارها الصباحي؛ لما له من طعم ورائحة شهية، ولما يحتويه من مكونات طبيعية غنية بالفيتامينات لسد حاجات الجسم الغذائية؛ حيث يُضاف للعديد من الوجبات مع النباتات الأخرى من الشمر والينسون والكزبرة والكمون والقضامة والسماق والسمسم... وغيرها من النباتات.

إضافة إلى ذلك، يتوافر بالركن على نكهات مختلفة للمشروبات الساخنة كالشاي الأخضر وأزهار البابونج والكمون بالليمون والزنجبيل وبابونج النعناع، كما تتوافر الحلويات والبسكويت والمكسرات الأردنية والأعشاب كالمرمرية والزهورات والدقة الفلسطينية.

تعليق عبر الفيس بوك