"مكتب الدولة" يشيد بإنشاء المركز الوطني للتشغيل.. ويناقش تعديل "التنمية الاقتصادية"

 

مسقط - الرؤية

عقد مكتب مجلس الدولة أمس الثلاثاء اجتماعه الثالث لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء مكتب المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس.

وأشاد مكتب المجلس بإنشاء المركز الوطني للتشغيل من القطاع العام والقطاع الخاص، والذي أقرّ مجلس الوزراء الموقر إنشاءه مؤخرا، معربا عن تطلعه في أن يتم تفعيل المركز بعد استكمال الجوانب المرتبطة به، لتحقيق أهدافه المرجوة في تسريع وتيرة التشغيل وتفعيل مساراتها في مختلف قطاعات الدولة، من خلال توحيد الجهود وتذليل الصعوبات التي قد تعترضها.

وناقش المكتب مقترح تعديل "قانون التنمية الاقتصادية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (9/75) والمقدم من اللجنة الاقتصادية بالمجلس، والذي سبق وأن ناقشه المجلس وقرر إعادة صياغته ليكون على هيئة إطار عام لمشروع قانون يحل محل قانون التنمية الاقتصادية الحالي.

واستضاف المكتب خلال الاجتماع المُكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس، والمكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية مقررة اللجنة لمناقشتهما حول المقترح.  

وقرر المكتب عقب مناقشته للمقترح إحالته للجلسة العامة. كما ناقش مكتب المجلس عددًا من المقترحات المقدمة من المكرمين أعضاء المجلس، وتقرير متابعة موضوعات اللجان للفترة السادسة.

واطلع المكتب في الاجتماع على مجموعة من التقارير والموضوعات ومنها البيان النهائي وملخص القمة البرلمانية العالمية للقضاء على الجوع وسوء التغذية والذي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد نهاية شهر أكتوبر الماضي، إضافة إلى الاطلاع على الموضوعات المقدمة من الأمانة العامة المساعدة لشؤون مركز المعلومات والبحوث، وتقرير متابعة ما تم تنفيذه من قرارات متخذة في اجتماعه السابق، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين الاجتماع السابق للمكتب وهذا الاجتماع.

وحدد المكتب في ختام اجتماعه بنود جدول أعمال الجلستين العاديتين الرابعة والخامسة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة للمجلس، والمقرر عقدهما يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 5 و6 فبراير 2019.

 

تعليق عبر الفيس بوك