"مكتب الشورى" يستعرض تحديات النقل اللوجستي وطلبات أصحاب سفن الصيد التقليدية

...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

استعرض مكتب مجلس الشورى خلال اجتماعه صباح أمس الثلاثاء، تقرير لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية حول تحديات النقل اللوجستي، حيث تضمن التحديات التي تواجه صغار ملاك الشاحنات العمانيين في قطاع النقل البري اللوجستي، مثل ارتفاع أسعار الديزل وتأخر سداد مستحقات ملّاك الناقلات وتجاوزات الناقل الأجنبي.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الرسالة التي تقدمت بها مجموعة من الصيادين للمجلس؛ والمتضمنة مطالبهم بإعادة النظر في بعض الجوانب والأنظمة التي أصدرتها وزارة الزراعة والثروة السمكية، والمتعلقة بقرار تحديد المسافات للسفن العمانية التقليدية، حيث طالب الصيادون بترك المجال مفتوحا وعدم تحديد مسافات معينة. كما طالب الصيادون بإلغاء قرار تركيب أجهزة التتبع والمراقبة، وإتاحة الفرصة لهم لتجديد التراخيص كل سنتين، ومنحهم تراخيص بدل عامل مغادر، والسماح ببيع وشراء واستبدال ملكيات سفن الصيد البحري.

من جانب آخر استعرض مكتب المجلس أيضا، رد معالي الدكتور وزير الصحة على طلب الإحاطة حول الشركات المسجلة والمعتمدة لتوريد الأدوية بالسلطنة حيث أفاد الرد بقائمة تتضمن الشركات الدوائية المسجلة لدى الوزارة موضحاً بها الوكيل لكل شركة، وإجراءات التسجيل.

كما تمّ خلال الاجتماع النظر في مقترح مشروع قانون بتعديل المادة (544) من قانون التجارة والمادة (356) من قانون الجزاء العماني حول الحماية الجزائية للشيك حيث تضن المقترح تعديل المادتين المذكورتين للأسباب التي أبداها العضو.

كما تم النظر في السؤال الموجّه إلى معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، حول ربط المنح الداخلية لطالبات الجامعة بالتحاقهن بمقر السكن الجامعي المخصص.

إضافة إلى ذلك تم استعراض تقرير الوفد المشارك في أعمال المؤتمر الثاني لرابطة "برلمانيون لأجل القدس".

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب المجلس الدوري الرابع لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018-2019) من الفترة الثامنة وذلك برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك