السلطنة تشارك في مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني بالهند

 

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني في مؤتمر القمة العالمية للطيران المدني 2019 المنعقد في العاصمة مومباي بجمهورية الهند، والمنعقد يومي 15 و16 يناير الجاري، ويترأس وفد السلطنة المشارك سعادة الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني.

ويُناقش المؤتمر العديد من البنود المتعلقة بمستقبل الطيران المدني، وأهمها دراسة نماذج تنظيمية وتمويلية لحركة النقل الجوي، ومفهوم تمكين "الطيران للجميع"، ومستقبل الطائرات بدون طيار بما يتوافق مع معايير الأمن والسلامة. ويسلط المؤتمر الضوء على الحاجة إلى تطوير البنية الأساسية للطيران، وكيفية تعامل الحكومات مع هذه الفرص التمويلية على مستوى العالم، ومناقشة أفضل طرق تعزيز أمن النقل الجوي عن طريق التقنيات والتكنولوجيا الحديثة. ولاقى موضوع حماية البيئة اهتماماً أيضاً، حيث ناقش المؤتمر أحدث الحلول المبتكرة لتخفيض الكربون والاستفادة من مصادر الطاقة المستدامة والوقود الحيوي لضمان مستقبل طيران أكثر نظافةً وهدوءاً.

وعلى هامش المؤتمر، ذكر سعادته أنه في ظل النمو المطرّد الذي يشهده قطاع الطيران المدني، لابد من تضافر الجهود لمنظومة طيران عالمية موحدة تنسجم وبعناية فائقة مع معايير الأمن والسلامة عبر نظام بيئي آمن من خلال الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة ومعالجة الملوثات. وقال سعادته إنَّ من شأن هذه المؤتمرات أن تتيح منصة لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الطيران المدني وإيجاد استراتيجيات وخطط وابتكارات طموحة، والتي تضمن فاعليتها من خلال مشاطرة الخبرات والآفاق في قطاع الطيران المدني.

ويشارك في المؤتمر العديد من الشخصيات القيادية البارزة في مجال الطيران، ويناقش نهج صنع السياسات وكيفية الحفاظ على معايير السلامة والأمن من خلال تجاربهم وقصص نجاحاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك