فعاليات متنوعة ومسابقات وهدايا على مسرح الطفل بالنسيم

 

مسقط - خالد الرواحي

تصوير/ سماح الرواحية

يعدُّ مسرح الطفل إحدى أكثر الزوايا التي تحرص على زيارتها الأسر في مهرجان مسقط بمتنزه النسيم العام؛ لكثرة الفعاليات والعروض والمسابقات العلمية والترفيهية والمسرحيات التثقيفية التي تهدف لزرع القيم والآداب في نفوس الناشئة الصغار... وغيرها الكثير من المناشط والفعاليات المقامة على مسرح الطفل، والتي تضمن المتعة والفائدة للحضور.

تبدأ الفعاليات والعروض على خشبة مسرح الطفل من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً؛ حيث التنوع والتجدد في العروض التي تستهدف الأطفال بشكل خاص؛ فوجود الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال يُضفي للمسرح جمالا وبريقا ومتعة للصغار الذي يتحلقون حولها يبادلونها السلام والابتسامات البرئية، ملتقطين صور للذكرى الجميلة.

وهناك مُسابقات وسحوبات على هدايا قيمة للحضور على مسرح الطفل كل خميس طوال فترة المهرجان، يتخلل ذلك عرضٌ للطيور الناطقة بالعربية كالببغاء والكاسكو بإشراف من الجمعية العمانية للطيور، ويصاحب ذلك إقامة ثلاث مسرحيات للأطفال تحمل في ثناياها جملة من العادات والسلوكيات الحميدة التي تهدف لتقويم بعض الأنماط السلوكية للأطفال.

ألعاب الخفة وعروض السيرك حاضرة على مسرح الطفل، والتي تبدع في تقديمها الفرقة الهندية، وبعض الرقصات والأغاني من الفلكلور الهندي، وتشارك الفرقة الهندية الفرقة الشعبية العمانية لتقدم عدد من الفنون الشعبية والمغناة. كما ستقام على مسرح الطفل يوم الثلاثاء محاضرات صحية بإشراف وتنسيق من المستشفى السلطاني، تتناول عددا من المواضيع التي تهدف لتوعوية وتثقيف الأطفال وأسرهم عن مخاطر بعض الأمراض، وكيفية تجنب الوقوع فيها.

تعليق عبر الفيس بوك