"النفط العمانية للتسويق" تدعم برنامج "فك كربة"

 

مسقط - الرؤية

وقَّعتْ شركة النفط العُمانية للتسويق اتفاقية مع جمعية المحامين العُمانية لدعم برنامج "فك كربَة". وتُسهم المبادرة في نسختها السادسة في الإفراج عن المُعسرين ماليًّا المحتجزين، وإتاحة الفرصة أمامهم لبدء حياتهم مجدداً.

وقال ديفيد خليفة الرئيس التنفيذي لدى شركة النفط العُمانية للتسويق: تعد مشاركتنا في برنامج "فك كربَة" جزءاً لا يتجزأ من مبادرتنا للمسؤولية الاجتماعية "عطاء"، والتي تهدف لدعم المجتمعات المحلية. وكوننا إحدى الشركات الوطنية الرائدة، نلتزم ببذل كل ما في وسعنا من جهود لترك أثر إيجابي في حياة الأفراد بالسلطنة، وستساعد المبادرة في فك كربة المحتجزين بسبب تعسرهم ماليًّا لنراهم مجدداً وهم يعودون لحياتهم وعائلاتهم، فهم في غالب الأمر من يعولونهم بشكل أساسي. ولعل أبرز ما يميز برنامج "فك كربَة" الأثر الكبير الذي يزرعه في قلوب هؤلاء الأشخاص وعوائلهم والتكاتف الكبير من جهات المجتمع في مؤازرة بعضهم لبعض.

من جانبه، قال سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العُمانية: يلعب القطاع الخاص دوراً فاعلاً ومهماً في دعم البرامج المجتمعية مثل "فك كربَة"؛ وأؤمن بأنها لم تكن لتحقق هذا النجاح الكبير دون الدعم الكبير الذي تقدمه المؤسسات الرائدة كشركة النفط العُمانية للتسويق. ونأمل أن تسير بقية الشركات في القطاع الخاص على نفس الدرب بما يعود بالنفع على مجتمعنا المحلي وأفراده.

وتم إطلاق مبادرة "فك كُربَة" في تعاون مشترك بين وزارة الخدمة الاجتماعية ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء. وتتلقى جمعية المحامين العُمانية قوائم بأسماء الحالات الإنسانية من المحتجزين  من 44 جنسية مختلفة بالسلطنة وتقدم مساعدات مالية بحد أقصى 5.000 ريال عُماني لكل فرد. وتضم قوائم المعسرين ماليًّا الأفراد المحتجزين بسبب مطالبات مالية مترتبة عليهم جراء قضايا عمالية أو تجارية أو شرعية أو مدنية.

تعليق عبر الفيس بوك