الخميس, 20 يونيو 2019
45 °c

وفد من بلدية مسقط يتعرف على خدمات "الإحصاء والمعلومات"

الإثنين 14 يناير 2019 09:03 م بتوقيت مسقط

4
5
8
10

 

مسقط - الرؤية

استقبل المركز الوطني للإحصاء والمعلومات وفداً من قسم البيانات المكانية والإحصائية بدائرة المرصد الحضري ببلدية مسقط تعرفوا خلالها على الخدمات التي يقدمها المركز والإمكانيات التي يمتلكها والدور الذي يضطلع به في توفير المعلومة الموثوقة التي يُعتد بها في صنع القرار في السلطنة.

وخلال الزيارة شاهد الوفد عرضا مرئيا تضمن التعريف بمهام واختصاصات المركز مع توضيح أهم الخدمات المعلوماتية التي يقدمها لجميع فئات المجتمع من حيث تحليل ونشر البيانات الإحصائية بمختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، وذلك وفقاً لأحداث المعايير الدولية المتبعة في مجال العمل الإحصائي والمعلوماتي.

وتعرّف الوفد على الدور الذي يقوم به المركز في توظيف التقنية الحديثة في مجال تقنية المعلومات في مختلف المشاريع والأعمال التي ينفذها مع تسليط الضوء على المنظومة المعلوماتية التي يمتلكها المركز لإتاحة ونشر الإحصاءات الرسمية والمعلومات من خلال توظيف تقنيات التطبيقات المكانية، والتي تمثل انطلاقة للجهود في مجال الجغرافيا الرقمية المكانية وذلك من خلال ما تقدمه من بيانات إحصائية اجتماعية واقتصادية بطريقة سريعة وحديثة وسهلة مرتبطة بالموقع الجغرافي على شكل خرائط تفاعلية وبيانات وصفية لمختلف المستويات الإدارية تتيح للمستخدمين بمختلف فئاتهم الاستفادة منها.

واختتم الوفد زيارته بجولة في مكتبة المركز التي تحوي كما معرفيا هائلا يتجاوز 1500 عنوان تتنوع بين الكتب والمراجع والدوريات والإصدارات التي يصدرها المركز وذلك باللغتين العربية والانجليزية والمتضمنة بيانات ومعلومات لكافة قطاعات السلطنة. وتضم المكتبة أيضا النشرات والتقارير الصادرة من المنظمات والمؤسسات العربية والدولية، إضافة إلى ذلك كتب إحصائية وتقارير عن بعض الدول العربية والأجنبية. كما اطلع الوفد على دور المكتبة في مساعدة الباحثين في المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات القطاعين العام والخاص في الحصول على مختلف الإصدارات التي تضمها.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية