الخميس, 24 يناير 2019

مذكرة تفاهم بين "أوريدو" و"بيئة" للتخلص الآمن من الأجهزة

الإثنين 14 يناير 2019 09:02 م بتوقيت مسقط

مذكرة تفاهم بين "أوريدو" و"بيئة" للتخلص الآمن من الأجهزة

مسقط - الرؤية

تَتَضافر الجهودُ بين Ooredoo وشركة "بيئة" بتوقيع مُذكرة تفاهم للتخلص الأمثل من الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المستهلكة، وفق أحدث الطرق المتبعة عالميًّا لضمان أقصى درجات السلامة البيئية. وبموجب المذكرة، سيتمُّ نقل الأجهزة من Ooredoo إلى مرفق المعالجة والتخزين التابع لشركة "بيئة" في السلطنة. ويأتي ذلك استكمالاً للاتفاقية السابقة التي تمَّ توقيعها بواسطة الشركتين، والتي تقوم Ooredoo من خلالها بتجميع بطاريات حمض الرصاص، ونقلها إلى موقع المعالجة المعتمد من قبل شركة "بيئة"؛ لإعادة تدوير البطاريات الحمضية.

وقال سلطان بن أحمد الوهيبي الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال التجارية ومبيعات الجملة لدى Ooredoo: يسعدنا تواصل تعاوننا المثمر مع "بيئة"، والذي يعود بالنفع على مجتمعاتنا، ويعزز من الجهود التي تبذلها علامتنا التجارية لإلهام الجميع على حماية بيئة السلطنة؛ من خلال اتباع أفضل الممارسات المستدامة. ومع زيادة كم الأجهزة الإلكترونية المنتجة من الشركات والمنازل، فقد أصبح لدينا مسؤولية أكبر لضمان التخلص الصحيح من هذه الأجهزة وحماية بيئة السلطنة وصون مواردها للأجيال القادمة.

وقال هلال بن خلفان النعماني نائب الرئيس التنفيذي لقطاع النفايات البلدية في شركة "بيئة": بسبب التوسع العمراني والنمو السكاني والصناعي، ارتفعت أعداد الأجهزة الكهربائية والإلكترونية المستهلكة بمختلف أنواعها؛ حيث خصصت "بيئة" موقعا لتخزين ومناولة الأجهزة الإلكترونية، ويجري التنسيق بشكل متواصل مع مصادر إنتاجها لضمان إيصالها للموقع المخصص، والتعامل معها بشكل سليم. ويهدف التعاون بشكل رئيسي إلى تطوير نظام لجمع النفايات من مصادر توليدها، مع ضمان تواجد أنظمة نقل فعالة وإيجاد أسواق استثمارية لاستقطاب القطاع الخاص.