الخميس, 20 يونيو 2019
45 °c

"جمعية المهندسين" تنظم ورشة عمل حول المشكلات القانونية والهندسة

الإثنين 14 يناير 2019 09:00 م بتوقيت مسقط

"جمعية المهندسين" تنظم ورشة عمل حول المشكلات القانونية والهندسة

مسقط - الرؤية

عقدتْ جمعية المهندسين العُمانية، أمس، ندوة فنية لأعضاء الجمعية حول المشكلات القانونية التي تؤثر على الدوائر الهندسية.

ونُظمت هذه الندوة بالتعاون مع مكتب جلوبال للمحاماة والاستشارات القانونية -مكتب المحاماة الرائد في منطقة الشرق الأوسط- ووزارة البيئة والشؤون المناخية، بحضور عدد كبير من أعضاء جمعية المهندسين العمانية وطلاب الكليات والمقاولين، ومسؤولين من دوائر تابعة لوزارة البيئة والشؤون المناخية.

ورحب المهندس خميس بن سالم الصولي رئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين العمانية، بالحضور، في مستهل كلمته، التي تناول خلالها القضايا القانونية التي يمكن أن تؤثر على مهنة الهندسة، وأهمية التقيد بالأنظمة المراعية والنافذة.

وشاركَ في الندوة محامون من مكاتب جلوبال في أبوظبي ودبي ومسقط، ومكاتب عبدالرضا اللواتي وناصر العصيبة وشارون لاخان ونيام هور؛ حيث ناقشوا مواضيع؛ مثل: إدارة العقود، ومسؤوليات المقاول، ودور الخبراء المعينين من قبل المحكمة، كما ألقوا الضوء على قانون التحكيم العماني. وقدم المحامون معلومات حول الأسباب الرئيسية في نزاعات التشييد والبناء في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك أمثلة على المواضيع التي تؤثر على المهندسين.

وأعربَ المهندس خميس الصولي عن خالص شكره وتقديره لوزارة البيئة والشؤون المناخية على استضافة هذه الفعالية، وخالص تقديره وامتنانه لجهود فريق جلوبال في إعداد وتنفيذ هذه الندوة. وكشف الصولي أنه من المقرر عقد المزيد من الندوات خلال هذا العام؛ بهدف تبادل المعارف والخبرات وتحقيق أفضل المبادئ بين أعضاء مجتمع المهندسين في السلطنة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية