الإثنين, 25 مارس 2019
25 °c

8000 متسابق يتنافسون في "ماراثون الموج".. الجمعة

الإثنين 14 يناير 2019 08:58 م بتوقيت مسقط

صور أرشيفية (2)
صور أرشيفية (3)
صور أرشيفية (4)
صور أرشيفية (5)

 

مسقط - الرؤية

يتأهَّب مُنظمو ماراثون الموج مسقط 2019 لإطلاق شارة بدء أحداث وفعاليات النسخة الثامنة من الماراثون المقرَّر انطلاقه الجمعة المقبل، بمُشاركة مُنقطعة النظير من الرياضيين وعدائي النخبة من مختلف دول العالم؛ حيث سجَّلت هذه النسخة مشاركة أكثر من 8000 متسابق، والذي يعدُّ رقما قياسيا جديدا في أعداد المشاركين، موزعين على 6 فئات صُممت لتناسب مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية، والذي يستمر لمدة يومين.

ومن المرجح مشاركة بطل النسخة الماضية من الماراثون العداء الكيني موززتو في خط البداية، وسيسعى للحفاظ على لقبه وكسر رقمه السابق. ويُشارك إلى جانبه مجموعة مكونة من خمسة عدائين من أصل سبعة ممن سبق لهم تحقيق أرقام قياسية تفوق ما حققه بطل نسخة العام الماضي من ماراثون الموج مسقط، لا سيما في ذلك مشاركة مواطنه الكيني العداء رونالد كورير، والعداء الأثيوبي بيلاي أسيفا، إضافة إلى الأوغندي جاكسون كيرروب، وكلاهم يسعون إلى الوصول إلى خط النهاية وكسر الرقم السابق لموززتو والمسجل بزمن وقدره ساعتان و19 دقيقة و 30 ثانية.

وسيشهد الماراثون مشاركة نخبة من العداءات في مقدمتهن العداءة الأثيوبية أسناكيش منجيستو صاحبة الأرقام القياسية في كل من سباقات ماراثون ميلان، ونانجينج ووهان، إلى جانب العداءة بوزونيش تيسيما وتسيديل جيبريتاديك، إضافة للعداءة الكينية جادا بونتو، والبطلة التشيكية بيترا باستوروفا.

وقالت سلمى بنت علي الهاشمية الرئيس التنفيذي للتسويق في عُمان للإبحار: يسعدنا أن نرحب بجميع الرياضيين وعدائي النخبة الهواة، الذين قدموا من جميع أنحاء العالم والسلطنة للمشاركة في النسخة الثامنة من ماراثون الموج مسقط. وسيعمل الحدث على تشجيع السكان لاتباع أساليب الحياة الصحية، إضافة إلى إسهامه الفعّال في نمو وتشجيع التنوع الاقتصادي في السلطنة.

وأعربت الهاشمية عن شكرها وامتنانها للشركاء الذي أسهموا في بناء وتأسيس القواعد الأساسية للماراثون بالتعاون مع رابطة عدائي مسقط، إضافة لاستمرار الرعاية والدعم من قبل الموج مسقط ووزارة السياحة، والجمعية العمانية لألعاب القوى. ومهرجان مسقط.