الخميس, 24 يناير 2019

"معهد الإدارة" يكشف عن مشاريع جديدة لتطوير موظفي الدولة

الإثنين 14 يناير 2019 08:31 م بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

نظَّم معهدُ الإدارة العامة، أمس، ملتقى مسؤولي التدريب بوحدات الجهاز الإداري للدولة؛ بهدف تبادُل الخبرات والتجارب بين مسؤولي الموارد البشرية والتدريب، ومناقشة أهمية ومتطلبات بناء نظم جودة التدريب، والتعرف على المعايير الدولية للتدريب.

وألقى السيد زكي بن هلال بن سعود البوسعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة، كلمة خلال افتتاح الملتقى؛ أكد فيها أنَّ تنظيم الملتقى يأتي تعزيزًا للجهود المشتركة في التطوير الاداري، واستمرارًا للتعاون البناء بين معهد الادارة العامة ومختلف وحدات الجهاز الاداري للدولة في مجال تنمية الموارد البشرية الحكومية عمومًا، وتأصيل نشاط التدريب الاحترافي خصوصًا. وأشار البوسعيدي إلى بعض المبادرات التي سيطلقها المعهد خلال العام الجاري؛ وهي: مشروع البرنامج التدريبي لربط المسار التدريبي بالمسار الوظيفي والدبلوم المحترف للموارد البشرية والبرنامج التدريبي للموظفين الجدد، إضافة إلى دليل الاستشارات الإدارية لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة. وأعرب البوسعيدي عن أمله في أنْ يُحقق هذا الملتقى أكبر استفادة ممكنة من خلال تبادل الخبرات ومد جسور التعاون بين مختلف الجهات الحكومية من جهة، وبينها وبين معهد الإدارة العامة من جهة أخرى، وأن يكون هذا الملتقى نقطة الانطلاقة في تنفيذ مشروع المعهد لبناء جودة التدريب بوحدات الجهاز الإداري للدولة والمعتمد للتنفيذ في الفترة المقبلة. ووجَّه الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة الشكر إلى كافة الجهات الحكومية المتعاونة مع المعهد في تطوير قدراتها البشرية في العام التدريبي المنتهي 2018، والتي بلغ عددها 70 جهة حكومية استفادت من البرامج الخاصة والعامة بالمعهد.

من جانبه، قدم الدكتور صلاح لطفي الخبير التدريبي بمعهد الإدارة العامة، محاضرة بعنوان "بناء جودة التدريب والمعايير الدولية للتدريب"؛ تناولت عدة محاور؛ أهمها: واقع صناعة التدريب دوليًا والمعايير الدولية للتدريب والمواصفة (110015)، ومدى الحاجة لوضع نظام لجودة التدريب، كما استعرض خلال المحاضرة بعضًا من مؤشرات واقع التدريب في السلطنة. فيما قدم الدكتور خميس بن زايد الكليبي مدير إدارة التدريب بالمعهد، ورقة عمل حول خطة البرامج التدريبية لمعهد الإدارة العامة للعام 2019.