قابل لاستيعاب مليوني مسافر سنويا و25 ألف طن من البضائع

دفعة قوية للقطاع اللوجستي مع الافتتاح الرسمي لمطار الدقم.. اليوم

...
...
...

 

الدقم- الرؤية

تحتفل وزارة النقل والاتصالات اليوم الإثنين بالافتتاح الرسمي لمطار الدقم تحت رعاية معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمطار 27386 مترًا مربعًا، بينما تقدر طاقته الاستيعابية بنصف مليون مسافر سنويًا مع إمكانية التوسع إلى مليوني مسافر سنويًا.

ويشتمل مشروع مطار الدقم على إنشاء مبنى للمسافرين ومرافق خدمية منها 9614 مترا مربعا خاصة بمبنى المسافرين ومجمع للملاحة والأرصاد الجوية وبرج للمراقبة الجوية بارتفاع 37 متراً، هذا إلى جانب إنشاء مدرج بطول 4 كم وبعرض 75 مترا مع الممرات الرابطة ومواقف للطائرات تتسع لأربع طائرات من ضمنها طائرة الإيرباص A380، وغيرها من المرافق اللازمة.

ويشتمل المطار على مبنى للشحن الجوي بجانب مبنى المسافرين تبلغ مساحته 9958 مترا مربعا وبطاقة استيعابية تقدر بـ25 ألف طن سنوياً لمواكبة الحركة التجارية والاقتصادية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم قابل للتوسع مستقبلاً والذي سيعمل جنباً إلى جنب مع ميناء الدقم في تنشيط حركة النقل اللوجستي داخل المنطقة، ويُعد مطار الدقم ثالث مطار بالسلطنة يتم تشغيله بكافة مرافقه؛ حيث بدأت أولى العمليات التشغيلية لمبنى المسافرين في السابع عشر من شهر سبتمبر 2018.

تعليق عبر الفيس بوك