الأحد, 18 أغسطس 2019
33 °c

جامعة السلطان قابوس تشارك في برنامج الأكاديمية العربية للابتكار بقطر

الأحد 13 يناير 2019 06:07 م بتوقيت مسقط

جامعة السلطان قابوس تشارك في برنامج الأكاديمية العربية للابتكار بقطر

 

 

مسقط - الرؤية

شاركت جامعة السلطان قابوس في النسخة الثانية من برنامج الأكاديمية العربية للابتكار في دولة قطر الشقيقة بعد مشاركة ناجحة في النسخة الأولى العام الماضي.

وأوضح أحمد العامري رئيس قسم دعم المبادرات الطلابية بعمادة البحث العلمي في الجامعة رئيس الوفد المشارك أنّ البرنامج الذي انطلق منذ الثاني من يناير الجاري شهد مشاركة غير مسبوقة 25 دولة وبعدد زاد عن 160 مشاركًا من الطلبة الشباب، وبغالبية من الوفد العماني الذي جاء بـ22 ممثلا للسلطنة في البرنامج الريادي الداعم للابتكار وريادة الأعمال، إذ جاءت مشاركة الجامعة منها بعشرة من طلاب الجامعة الذين تمّ تأهيلهم من قبل دائرة الابتكار وريادة الأعمال.

وأضاف العامري: "جاء الحدث الشبابي للأكاديمية العربية للابتكار بتنظيم وبرعاية من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في المدينة التعليمية بالدوحة التي بدورها استضافت مشاركة واسعة لشخصيات ذات باع كبير في مجال ريادة الأعمال والابتكار من مختلف دول العالم وفي مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والتكنولوجية، وعلاوة على ما سبق شهد البرنامج عددًا كبيرًا من حلقات العمل المهمة المرتبطة بدعم أفكار المشاركين ودفعها في عالم ريادة الأعمال، وتدريب أصحابها للدخول في سوق العمل بعد التكوين المنهجي المرتقب للأفكار المشاركة في عالم ريادة الأعمال والابتكار".

وأشار إلى أنّ البرنامج يُعدّ فرصة كبيرة لجميع المشاركين إذ يهدف إلى حل المشكلات في عالم اليوم المتغير وإيجاد الحلول للحد منها أو التقليل من تأثيراتها عن طريق الابتكار الخلاق والدراسة المنهجية قبل الدخول منها لعالم ريادة الأعمال بخطوات واثقة، كما أنّ للبرنامج أهدافًا منها خلق الفرص الريادية وتوجيه الشباب العربي نحو الابتكار، وهناك هدف أسمى هو صنع قنوات التواصل الثقافي والحضاري نحو مستقبل مبني على الحوار البناء والمشاركة اللامتناهية والتكامل الاقتصادي. ومن جهة أخرى يساعد البرنامج المنتسبين له من الشباب في التعامل مع ظروف حاجة السوق المحلي والعالمي ورسم خارطة الطريق لبناء الأفكار والابتكارات القادرة على صنع عالم أفضل.

من جهتها قالت بشرى السعيدية وهي طالبة من جامعة السلطان قابوس مشاركة في الفعالية: "ساعدنا البرنامج ومنذ البداية في رسم الأفكار المجردة لفهم حاجة السوق وتطويرها لتكون أفكارًا رائدة قادرة على المنافسة في الأسواق ونأمل أن نكون مؤهلين لقيادة أفكارنا وتطويعها في السلطنة".

وقال المشارك الأزهر الشقصي:" البرنامج يمثل قيمة مضافة كبيرة لنا كشباب للمنافسة في مجال المال وريادة الأعمال وأشكر الدعم المقدم من الجامعة في كافة متطلبات المشاركة وتوفير التسهيلات اللازمة. ونأمل أن تسهم هذه المشاركة كما أسهم غيرها من المشاركات الخارجية الفاعلة لطلبة جامعة السلطان قابوس في رفد الشباب العماني بالخبرات والمهارات العملية بجانب الحياة الأكاديمية لجعلهم من ذوي المهارة والمعرفة في كافة المجالات التي ستسمو بهم نحو التقدم والرقي".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية