السبت, 23 مارس 2019
23 °c

أمين عام "شؤون البلاط" يفتتح "مجلس أهالي نخل"

السبت 12 يناير 2019 10:45 م بتوقيت مسقط

DwoOIeGWkAAeFdm
Dwt6cgQXgAAf8NY
Dwt6dZtXcAANjHQ
DwterfkWoAAEqfa
Dwt6eKbXcAUXFO1

 

نخل - العمانية

احتفل أمس بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة بافتتاح "مجلس أهالي نخل العام"، وذلك تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني.

وبدأ الحفل بإزاحة راعي المناسبة للستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بافتتاح المجلس وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها النضر بن سليمان الخنجري إمام وخطيب جامع السلطان قابوس بنخل وإلقاء قصيدتين شعريتين للشاعرين أحمد بن ناصر السلامي ومنصور بن محمد الريامي. وألقى سعادة محمد بن سليمان الكندي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نخل كلمة نيابة عن الأهالي توجه فيها بالشكر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- على ما تحقق في هذه الولاية من منجزات حضارية، وقال إنّ المجلس يعد مثالا يحتذى به للتعاون والتكاتف بين الأهالي، وتقدم بالشكر لكل من دعم وساهم في إنجاز هذا المشروع الاجتماعي الكبير.

وتمت زخرفة المجلس، الذي استغرق بناؤه أكثر من 8 سنوات، بالعديد من الزخارف العمانية المستوحاة من البيوت القديمة والعريقة، كما تمت تغطية الأرضيات والممرات الداخلية والخارجية بالرخام الطبيعي والجرانيت الذي انسجمت ألوانه الجميلة والجذابة مع العمارة العمانية. ويحتوي المجلس بين جنباته على محطات وصور عديدة من التشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى ولاية نخل وصور للعديد من المعالم التاريخية والسياحية بالولاية. وتمّ بناء المجلس على قطعة أرض تقدر مساحتها بخمسة آلاف متر مربع وبلغت مساحة البناء لصالة المجلس 1050 مترا مربعا ملحقا به صالة للطعام بمساحة 350 مترًا إضافة إلى 150 مترًا للخدمات ومواقف للمركبات.

حضر المناسبة عدد من المُكرّمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة والشيوخ والرشداء والأعيان وجمع غفير من الأهالي والمقيمين.