الأحد, 24 مارس 2019
32 °c

جمعية إحسان تنظم ملتقى المسنين الخامس ببدية

السبت 12 يناير 2019 07:27 م بتوقيت مسقط

IMG-20190112-WA0039
IMG-20190112-WA0042

بدية - علي برياء

نظَّمتْ جمعية إحسان بفرع شمال الشرقية فعاليات ملتقى المسنين الخامس السنوي بولاية بدية، برعاية طالب بن محمد الحجري مساعد المدير العام ورئيس قسم الخدمات المصرفية المتميزة لبنك ظفار، بمشاركة عدد كبير من المسنين بولايات محافظة شمال الشرقية، وذلك بقاعة مستشفى بدية .

ويهدف الملتقى -الذي جاء بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال- إلى الوقوف على الخدمات التي تقدمها جمعية إحسان بشمال الشرقية لرعاية المسنين؛ أبرزها: توفير أجهزة ومعدات طبية لتحقق الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية للمسن، والعمل على تطوير قدراتهم، من خلال محاضرات إرشادية وتوجيهية، وكذلك نشر الوعي حول رعاية المسنين في المجتمع المحلي.

واشتمل الملتقى على عدد من البرامج المتنوعة؛ منها: محاضرة صحية حول رعاية وسلامة كبار السن قدمها الدكتور فيصل الصوافي طبيب إخصائي أول طب طوارئ بمستشفى إبراء، ومحاضرة اجتماعية حول أهمية الاهتمام بالمسنين في بيئة المجتمع للدكتور طلال الرواحي.

يُذكر أنَّ جمعية إحسان تهدف لتقديم خدمات الرعاية المتميزة لتوفير حياة كريمة وتحقيق الأمان والطمأنينة والاستقرار لمن لا عائد لهم من المسنين من الناحية الصحية والاجتماعية والصحية والنفسية والثقافية.

يُذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية أصدرت في 14 أغسطس الجاري قراراً بإشهار جمعية "إحسان"، بدلاً من جمعية أصدقاء المسنين، ومقرها ولاية بوشر بالعذيبة؛ وذلك استناداً لقانون الجمعيات الأهلية للمرسوم السلطاني رقم (14/2000) وفق القرار رقم (130/2018).