"المركزي" يوقع عقد تأسيس مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية

مسقط - الرؤية

وقع البنك المركزي العماني عقد مشروع مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية مع شركة "كريدت إنفو العالمية"  وقع العقد سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري  الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، و ستيفانو ستوباني الرئيس التنفيذي للشركة.  وذلك بحضور عدد من المسؤولين من البنك والشركة، ويأتي مضمون هذا العقد بأن تقوم الشركة بتوفير المعدات والبرمجيات والخدمات الاستشارية والدعم الفني للمركز.

وأكّد سعادة الرئيس التنفيذي للبنك أنّ هذا المشروع يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للبنك المركزي العماني (2019م – 2021 م) وجاء ضمن مخرجات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" وذلك بالتنسيق بين البنك المركزي العماني ووحدة دعم التنفيذ والمتابعة، مضيفا سعادته أنّ المركز سوف يكون فور تدشينه مرجعا وطنيا متكاملا للمعلومات الائتمانية والمالية بالسلطنة مما يسهم في تعزيز تصنيف السلطنة في المؤشر الفرعي "الحصول على الائتمان" التابع لمؤشر سهولة الأعمال الذي يصدره البنك الدولي.

بينما قال عادل بن خليفة السعدي مدير دائرة إحصاء البيانات للائتمان المصرفي بالبنك المركزي العماني، ومدير المشروع؛ أنّ البنك المركزي العماني قد انتهى من وضع مسودة الإطار القانوني للمركز والذي سينظم عمل المركز والتوسع في خدماته وفق أفضل المعايير الدولية، وسوف يتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، ومن المتوقع أن يتم تدشين المرحلة الأولى من المشروع مع نهاية عام 2019م.  مشيرا إلى أن كل مرحلة من المراحل الثلاثة سوف تستغرق عامًا واحدًا على الأقل.

 

تعليق عبر الفيس بوك