الخابورة تزف 30 عريسا بوادي الحواسنة

...
...
...
...
...
...

الخابورة - الرؤية

زفَّت ولاية الخابورة 30 عريسا من أبناء الولاية، خلال العرس الجماعي العاشر بوادي الحواسنة؛ وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي بن محمود آل سعيد، وبحضور شيوخ وأعيان الولاية وجمع غفير من الأهالي.

وبدأ الحفل -الذي أقيم بميدان الاحتفالات ببلدة صدان- بآيات عطرة من القرآن الكريم، تلاها القارئ مروان بن حمد البوسعيدي، بعدها كلمة اللجنة المنظمة؛ التي أكد من خلالها الشيخ سيف بن هلال بن سلطان الحوسني على أنَّ مُبادرات الأعراس الجماعية تجسد روح التعاون المشترك بين أفراد المجتمع الواحد، وتخفف العبء والتكاليف على الشباب، وتزيد من فرص الزواج لديهم، كما تقضي على ظاهرة العنوسة في المجتمع، وترسخ فيهم قيم التكافل الاجتماعي. مضيفا أنَّ هذه المبادرة في نسختها العاشرة على مستوى الولاية قد شهدت تطورا كبيرا؛ وذلك من ناحية عملية التنظيم والإعداد لها.

كما تضمَّن الحفل تقديم مجموعة من الفنون الشعبية التي تشتهر بها السلطنة؛ مثل: فن الطارق والعازي، تناوب على تقديمها مجموعة من الشعراء، كما قامت اللجنة بتخصيص مجموعة كبيرة من الهدايا للعرسان تم السحب عليها أثناء الاحتفال.

وفي الختام، قام صاحب السمو راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على العرسان والمساهمين في نجاح الفعالية في نسختها العاشرة، كما قام بالتقاط صورة جماعية مع العرسان.

تعليق عبر الفيس بوك