الخميس, 20 يونيو 2019
32 °c

آخر تطورات حادث الطائرة العمانية بعد هبوطها اضطراريا في تركيا

السبت 12 يناير 2019 12:41 ص بتوقيت مسقط

آخر تطورات حادث الطائرة العمانية بعد هبوطها اضطراريا في تركيا

 

الرؤية -خاص

أصدر الطيران العماني منشورا حول الهبوط الاضطراري للرحلة رقم wy105 والمجدولة على خط مسقط – مانشستر، التي تم تحويلها إلى مطار أتاتورك باسطنبول بعد تشقق زجاج قمرة قيادة الطائرة، وذكر البيان أن المختصون قاموا بكافة الترتيبات اللازمة لإعادة جدولة سفر جميع الركاب إلى وجهتهم من خلال رحلات بديلة.

وتقدم الطيران العماني بالاعتذار لجميع الركاب على الهبوط الاضطراري في مطار أتاتورك بتركيا.

وغردت سفارة السلطنة في تركيا قائلة، إن مدير المحطة لم يدخر جهدا من أجل تسهيل مغادرة ركاب الطائرة الى مانشستر، وتوفير سبل الراحة، للمسافرين الذين لم تتوفر لهم رحلة في حينها.

وأضافت السفارة أن موظفي القنصلية العمانية في اسطنبول تواصلوا مع ركاب الطائرة، الذين فضلوا البقاء في مطار أتاتورك حتى توفير رحلة بديلة لهم.

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية نقلا عن مسؤولين في مطار أتاتورك، أن قائد الطائرة العمانية وجه نداء طلب فيه الهبوط الاضطراري، عقب دخول المجال الجوي التركي.

وأوضح المسؤولون أن "الطائرة كانت في رحلة من مسقط إلى مدينة مانشستر البريطانية، وعلى متنها 124 راكبا".

وأشارت الوكالة إلى أنه صباح اليوم الجمعة غادر 70 راكبا منهم بطائرة شركة أخرى إلى بريطانيا، فيما لا يزال الآخرون في قاعة الانتظار.

ويشار إلى أن تشقق زجاج قمرة القيادة يعتبر سبباً نادر الحدوث، حيث من المألوف أن تكون هناك أسباب تقنية أخرى تضطر بسببها الطائرات إلى الهبوط الاضطراري.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية