وزير التجارة والصناعة يسلم سيف الشرف للحاصل على المركز الأول

سلاح الجو السلطاني العماني يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الضباط الطيارين والجويين

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

 

احتفل سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس بتخريج دفعة جديدة من الضباط الطيارين والجويين، وذلك بميدان الاستعراض العسكري بقاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

وبدأت مراسم الاحتفال بالتحيّة العسكرية لمعالي الدكتور راعي المناسبة لدى وصوله ميدان الاحتفال، وعزف السلام السلطاني، ثم قام معاليه بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، عقب ذلك قدم طابور الخريجين استعراضاً بالمسير البطيء تتقدمهم راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية مروراً من أمام المنصة الرئيسية بمصاحبة معزوفات موسيقية لفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، ثم تقدم الطابور بهيئة الاستعراض إلى الأمام. بعد ذلك، دخلت مجموعة دورة الضباط الطيارين المتخرجة إلى ميدان الاستعراض بالمسير البطي؛ حيث قام معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة راعي الاحتفال بتقليد جناح الطيران للطيارين الخريجين، كما سلم معاليه سيف الشرف للملازم جوي حمد بن علي بن سليمان الجهوري الحاصل على المركز الأول على المستوى العام لدورة الضباط المرشحين المتخرجة، ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية من الدورة المتخرجة إلى الدورة الجديدة التي تتلقى تدريبها حالياً بأكاديمية السلطان قابوس الجوية، والذين أقسموا على صونها والمحافظة عليها.

وقام معاليه بتسليم شهادات مدربي الطيران لعدد من ضباط سلاح الجو السلطاني العماني، ثم التقطت الصور التذكارية مع هيئة التوجيه والتدريب والخريجين من الطيارين والضباط الجويين. واشتمل حفل تخريج الضباط بسلاح الجو السلطاني العماني على تخريج دورة الضباط الطيارين، ودورة الضباط المرشحين، ودورة الضباط الجامعيين، ودورة الضباط التحويلية، ودورة ضباط الخدمة المحدودة، وقد شارك في دورة الضباط المرشحين إلى جانب ضباط سلاح الجو السلطاني العماني عدد من الضباط من دولة قطر الشقيقة.

وقال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة راعي الحفل: "تشرفت بتخريج كوكبة من الضباط الطيارين والجويين من سلاح الجو السلطاني العماني التي تعد إضافة لحراس وحماة الوطن، وما شاهدناه اليوم من عرض يثلج الصدر لهو دليل على الانضباط الذي عهدناه من سلاح الجو السلطاني العماني وكافة الأجهزة العسكرية في هذا البلد ونتمنى للخريجين التوفيق في حياتهم العملية القادمة، كما نتمنى التوفيق لزملائهم في الدورة القادمة".

وقال العميد الركن جوي جمعة بن طالب الجابري قائد قاعدة غلا وآمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية: "إنّ الاحتفال بهذه المناسبة سيبقى ذكرى خالدة في نفوس الخريجين، فعليهم أن يكونوا القدوة الحسنة الطيبة في أداء الواجب الوطني المقدس، وأن يشمروا عن سواعد الجد والعطاء خدمة لوطنهم وسلطانهم المفدى- أيده الله- وعليهم التحلي باليقظة والإقدام والشجاعة والاستمرار في سبر العلم والمعرفة، ليكونوا متسلحين بفكر وقاد يعينهم على التخطيط والتنفيذ في إداء مهامهم المسندة إليهم بكل احترافية عسكرية فذة".

وقال العقيد الركن طيار علي بن مبارك بن مرهون العامري مساعد آمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية للتدريب العام: "أبارك لهذا الفوج من الضباط الطيارين والجويين تخرجهم في هذا اليوم الميمون، وأهنئهم على العرض الرائع الذي قدموه على ميدان أكاديمية السلطان قابوس الجوية، حيث أثبتوا مدى استحقاقهم لنيل الثقة السامية بعد اجتيازهم البرنامج التدريبي بكل جدارة واقتدار".

وقال المقدم الركن جوي يوسف بن راشد بن سيف الجهوري قائد جناح تدريب الضباط المرشحين بأكاديمية السلطان قابوس الجوية: "ما شهدناه في تخريج دفعة جديدة من الضباط الطيارين والجويين لهو مصدر عز وفخر، فقد اكتسبت أكاديمية السلطان قابوس الجوية حلة بهية براقة لتشارك الخريجين وأهاليهم فرحتهم بيومهم المميز الذي سعوا للوصول إليه بكل جد واقتدار".

وعبر عدد من الخريجين من الضباط الطيارين والضباط الجويين عن فرحتهم وسعادتهم بتخرجهم من هذا الصرح الأكاديمي. وقال الملازم جوي حمد بن علي بن سليمان الجهوري الحاصل على المركز الأول وسيف الشرف: "إنه لشرف عظيم حصولي على المركز الأول وعلى سيف الشرف ولم يتأت لي هذا إلا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وجهد متواصل طيلة مدة الدورة في بيئة مهيئة ومعدة بكافة الإمكانات والتي تتمثل في أكاديمية السلطان قابوس الجوية".

تعليق عبر الفيس بوك