"البيئة" تناقش مع "تنمية نفط عمان" تعزيز الرقابة البيئية

...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

عقدت وزارة البيئة والشؤون المناخية الاجتماع السنوي مع شركة تنمية نفط عمان، بحضور معالي الوزير محمد بن سالم التوبي، وذلك في ديوان عام الوزارة.

ويأتي هذا الاجتماع بناءً على مذكرة التعاون المبرمة بين الوزارة وشركة تنمية نفط عمان في يونيو 2016، والتي جاءت من مبدأ سعي الوزارة لتطوير خدماتها بما يتوافق مع رؤيتها ورسالتها وقيمها وبرامجها للتطوير المستمر، من خلال تبني أفضل الممارسات المبنية على مبادئ "ليين" للتحسين والتطوير وأفضل الممارسات في مجال التفتيش والرقابة البيئية. وبدأ اللقاء بكلمة معالي الوزير أكّد خلالها أهميّة التعاون بين الوزارة وشركة تنمية نفط عمان من خلال تبادل الخبرات والمعرفة في الخدمات التي أعيدت هندستها، مشيرا إلى أهميّة الدورات التدريبية التي تقدم لمديري وممارسي مبادئ "ليين" وتنفيذ مشاريع ودورات مشتركة قادمة بهدف كسب المزيد من الخبرات وتبادلها مع بين الموظفين والمختصين.

وشهد اللقاء الاطلاع على ما تمّ إنجازه في الفترة الماضية وفق مذكرة التعاون المشتركة بين الوزارة وشركة تنمية نفط عمان، من خلال فريق العمل المشترك بين الطرفين، والذي جاء للتعامل مع المشاريع البحثية والقضايا والتحديات والممارسات البيئية، وكذلك إدارة المخاطر وأولويات التفتيش والرقابة البيئية، كما تم الاطلاع على تجربة مركز التقييم البيئي والتصاريح البيئية. وأقيمت جلسة نقاشية بين معالي الوزير والرئيس التنفيذي حول تجديد مذكرة التفاهم بين الوزارة وشركة تنمية نفط عمان وأوجه التعاون المستقبلي.

يشار إلى أن هذا التعاون يأتي ضمن الاستراتيجية البيئية والمسؤولية الاجتماعية التي تتبناها شركة تنمية نفط عمان، والتطلع إلى التعاون الدائم في مجالات متعددة لتحقيق التنمية البيئية المستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك