الإثنين, 24 يونيو 2019
46 °c

الشرطة تضع خطة أمنية لتأمين وتنظيم مواقع المهرجان

الأربعاء 09 يناير 2019 06:00 م بتوقيت مسقط

الشرطة تضع خطة أمنية لتأمين وتنظيم مواقع المهرجان

مسقط - زكريا الصبحي

تستعدُّ شرطة عُمان السلطانية لتأمين مناشط وفعاليات مهرجان مسقط 2019؛ لتحقيق المستوى الأمني المطلوب من عمليات حفظ النظام العام في جميع المواقع، ووضع التدابير الأمنية التي تتناسب مع طبيعة فعاليات ومناشط المهرجان.

وفي هذا الصدد، قال العميد الرُّكن سعيد بن سليمان العاصمي مدير عام العمليات، إنَّه تم إعداد خطة أمنية بمشاركة التشكيلات المختلفة لتسهيل مهمة الشرطة في تأمين وتنظيم مواقع المناشط والفعاليات، وتنظيم الحركة المرورية على الطرقات المحيطة بمواقع الفعاليات؛ بهدف العمل على تذليل الصعوبات التي قد تواجه زوار المهرجان؛ حيث تمَّ تجهيز نقاط الشرطة بمواقع الفعاليات في متنزة النسيم ومتنزه العامرات بالقوة البشرية والمعدات اللازمة في أداء مهامهم الأمنية.

وتتولَّى تلك النقاط المراقبة المستمرة لمواقع فعاليات المهرجان؛ من خلال تسيير الدوريات الراجلة والمحمولة، ومتابعة سير عمل كافة الأنشطة والمشاركين في المهرجان، إضافة للتواصل مع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة؛ للمساهمة في تحقيق الأمن والنظام العام، كما سيقوم رجال الشرطة بتلقِّي البلاغات بكافة أنواعها واستلام المفقودات التي ترد سواء عن طريق نقاط الشرطة أو الدوريات الموجودة بداخل المواقع أو الزوار، وتسليمها للمختصين في بلدية مسقط بالموقع، إلى جانب تلقِّي الاستفسارات وتقديم المساعدة للزوار، وهناك تواصل مُستمر مع اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان لتذليل العقبات والصعاب، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وأشار العميد الرُّكن رئيس اللجنة الأمنية للمهرجان إلى أنَّ هناك مواد محظور إدخالها إلى المهرجان من قبل الزوار كالمفرقعات (الفتاك) والقداحات (الولاعات)، والعصي المبطنة بأداة حادة كالسكاكين... وغيرها من الأسلحة البيضاء، والأدوات الحادة، ومؤشر الإضاءة بالليزر، والسلاسل الحديدية، والصافرات، وأبواق الأصوات المرتفعة، والملابس التي بها صور وعبارات أو كلمات مُخلة بالقيم الدينية والأخلاق، أو أي مواد أو وسائل أخرى من شأنها التأثير على الأمن وسلامة المهرجان.

وفيما يتعلَّق بالتعاون مع رجال الشرطة، وجَّه العميد الركن رئيس اللجنة الأمنية لمهرجان مسقط 2019م، جميع زوار المهرجان للتعاون مع رجال الشرطة، وكذلك عدم ترك الأطفال بدون صُحبة ذويهم أثناء التوجه لموقع المهرجان. كما نَصح الجميع بمحاولة الاستفادة من خدمات النقل العام الذي ستُوفره بلدية مسقط في متنزه النسيم للتخفيف من ازدحام المركبات في موقع المهرجان، مؤكداً ضرورة العبور من الأماكن المخصصة لهذا الغرض، كما دعا زوار المهرجان للمحافظة على أطفالهم أثناء تواجدهم في مختلف المواقع، وعدم الانشغال عنهم، والإبلاغ عن الملاحظات والحالات المشتبه فيها فوراً، أو الاتصال على هاتف الطوارئ (9999).

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية