تخريج دفعة من الجنود المستجدين بالجيش السلطاني العماني

...
...
...
...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

احتفلَ الجيشُ السلطانيُّ العُماني، صباح أمس، بتخريج دفعةٍ من الجنود المستجدين، على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة، تحت رِعاية اللواء الرُّكن غصن بن هلال العلوي مساعد رئيس جهاز الأمن الداخلي للعمليات، وبحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

وبدأتْ فعاليات الاحتفال بالتحيَّة العسكرية لراعي المناسبة، الذي قامَ بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين. بعدها، قدَّم الخريجون عرضًا عسكريًّا بالمسير البطيء، بمُصاحبة فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني. ثمَّ قام اللواء الركن راعي المناسبة بتسليم الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى؛ حيث جاء في المركز الأول في مسابقة المهارة الميدانية والتعبئة الجندي المستجد أيمن بن محمد العزواني، ونال الجندي المستجد المعتصم بن محفوظ الوهيبي المركز الأول في مسابقة الضبط والربط العسكري، وحصل الجندي المستجد محمد بن عيد السيفي على المركز الأول في مسابقة المشاة العسكرية، فيما حقق الجندي المستجد أحمد بن سعيد كشوب المركز الأول في مسابقة الرماية واستخدام الأسلحة، وحصل الجندي المستجد محمد بن حبيب الراشدي على المركز الأول في مسابقة اللياقة البدنية.

وفي الختام، ردَّد الخريجون نشيد الجيش السلطاني العماني، وأدَّوا قسم الولاء وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه- ثمَّ عزفت فرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني سلامَ الشرف، بعدها تقدم قائد الطابور مُستأذنا راعي المناسبة بالانصراف من أرض الميدان؛ حيث مرَّ طابور الخريجين من أمام المنصة بالمسير العادي، وقدمت الفرقة الموسيقية معزوفات ومقطوعات موسيقية وعسكرية متنوعة. حضر المناسبة عددٌ من كبار الضباط، والضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العماني، وعدد من أولياء أمور الخريجين.

تعليق عبر الفيس بوك