٥٨٦٧ طالبا وطالبة يؤدون امتحانات دبلوم التعليم العام بجنوب الباطنة

 

 

الرستاق ـ طالب المقبالي 

 

بدأت صباح أمس الثلاثاء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول - الدور الأول- لدبلوم التعليم العام للعام الدراسي ٢٠١٨/٢٠١٩م في (٣٦) مركزاً بمحافظة الباطنة جنوب؛ حيث أدّى (٥٨٦٧)  طالباً وطالبة في اليوم الأول امتحان مادة اللغة العربية منهم  (٢٧٤٦)  ذكور و( ٢٦٠٦)  إناث، و(٥١٥) في دبلوم التعليم العام (تعليم الكبار)، كما يؤدي الطلبة اليوم امتحان مادة الجغرافيا والتقنيات الحديثة، هذا وتستمر حتى 23 من يناير الجاري.

 كما أدّى الطلبة نهاية الأسبوع الماضي امتحانات مواد المهارات الفردية (الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية والفنون التشكيلية، إضافة للغة الألمانية). هذا وقد جاء توزيع المراكز الامتحانية على الولايات الست بالمحافظة وهي: (١٣) مركزا في ولاية الرستاق، وفي ولاية العوابي (٣) مراكز، وفي ولاية نخل (٤) مراكز، ومركزان في ولاية وادي المعاول، و (٨) مراكز في ولاية بركاء و (٦) مراكز في المصنعة.

 

من جهته قام حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة بزيارة لعدد من مراكز الامتحانات لمتابعة سيرها واللقاء برؤساء المراكز والطلبة؛ حيث أبدى الطلبة ارتياحهم لاختبار مادة اللغة العربية، كذلك اطلع حمد الراشدي المدير العام على تصحيح امتحانات صفوف النقل ونتائج الطلبة في بعض المواد الدراسية لا سيما مادة العلوم والرياضيات؛ نظرا لتطبيق مناهج سلاسل العلوم والرياضيات لصفوف الخامس والسادس.

 جدير بالذكر أن المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة قد أنهت استعدادها وتهيئة المراكز في وقت سابق، وتواصل جهودها بالتعاون مع المختصين ورؤساء المراكز في متابعة سير الامتحانات، هذا ويبلغ عدد مراكز التصحيح (٢) تعمل بفترتين صباحية ومسائية، ويبدأ التصحيح حسب الخطة الزمنية المعتمدة للتصحيح من اليوم الأربعاء في التاسع من يناير الجاري، وينتهي يوم الخميس ٣١  يناير.

 

تعليق عبر الفيس بوك