الأربعاء, 21 أغسطس 2019
32 °c

فعاليات متنوعة في "ملتقى ينقل الاقتصادي".. 21 يناير

الثلاثاء 08 يناير 2019 08:25 م بتوقيت مسقط

فعاليات متنوعة في "ملتقى ينقل الاقتصادي".. 21 يناير

 

 

عبري - ناصر العبري

ينظِّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة -مُمثلا بلجنة السياحة وإدارة السياحة بمحافظة الظاهرة- ملتقى ينقل الاقتصادي، وتنطلق فعالياته الإثنين 21 يناير، في حصن بيت المراح بولاية ينقل، ويستمر حتى نهاية يناير.. ويشارك في الملتقى العديد من الجهات الحكومية والأهلية والخاصة.

ويهدفُ الملتقى إلى إبراز الجوانب السياحية والترفيهية والطبيعية والتراثية والتسويقية، التي تتمتع بها ولاية ينقل. كما يتضمَّن الملتقى العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تهدف للارتقاء بالجوانب الاقتصادية بولاية ينقل.

وقال حماد بن سعيد الخاطري مدير إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة: إنَّ إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة تشجع إقامة مثل هذه الملتقيات التي تعد أحد الروافد التي تسهم في تنشيط الحركة السياحية بالولاية. وهناك العديد من الأجنحة والأركان التي سيضمُّها الملتقى؛ ومن أبرزها: جناح القرية التراثية، وجناح الخيمة البدوية، وجناح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، وجناح خاص بمكتب الصناعات الحرفية بمحافظة الظاهرة، وركن التاجر الصغير.

 وقال سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة: يحرص فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة على تسهيل كافة الجوانب للمساهمة في إقامة الملتقى؛ نظرا لما سيحمله من جوانب إيجابية تسهم في الارتقاء بالجوانب الاقتصادية بولاية ينقل. كما يُصاحب الملتقى عدد من الندوات التي تقدمها مجموعة من الجهات الحكومية بالمحافظة، توضِّح من خلالها الخدمات التي تقدمها تلك الجهات لأصحاب وصاحبات الاعمال بشكل خاص وأفراد المجتمع بشكل عام.

ويُصاحب الملتقى العديد من الفعاليات الرياضية؛ المتمثلة في إقامة دوري لكرة القدم والطائرة، ومسابقة للرماية، مع تخصيص يومين لمشاركة عبري وضنك، ويوم لكل قرية من قرى ولاية ينقل للمشاركة في فعاليات الملتقى.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية