الأحد, 20 يناير 2019

قطر ولبنان في آخر مباريات الجولة الأولى

الثلاثاء 08 يناير 2019 08:18 م بتوقيت مسقط

قطر ولبنان في آخر مباريات الجولة الأولى

 

الرؤية - أحمد السلماني

يشهد ملعب هزاع بن زايد مساء اليوم مباراة تجمع بين المنتخبين العربيين قطر ولبنان لحساب المجموعة الخامسة في آخر مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم آسيا 2019م بأبوظبي.

واستهل العنابي مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا بمجموعة ضمت كلاً من الصين، هونج كونج، المالديف وبوتان واستطاعوا تصدر المجموعة برصيد 21 نقطة، بعد تحقيق الفوز في سبع مباريات، وتلقوا خسارة وحيدة وتأهلوا مباشرًة إلى النهائيات، ويتنافس الفريق في المجموعة الخامسة رفقة السعودية ولبنان وكوريا الشمالية.

وسيفتقد منتخب قطر لاعب خط الوسط أحمد معين في المباراة بداعي الإصابة، فيما تبدو بقية صفوفه مكتملة وجاهز تماما لخوض اللقاء.

ولن يغير مدرب قطر فليكس سانشيز في الطريقة التي اعتاد عليها مع المنتخب، وسيدفع بميجيل، عبد الكريم حسن في قلب الدفاع، وثنائي محور الوسط، سالم الهاجري، كريم بوضيف، وسيقود هجوم العنابي في هذا اللقاء المعز علي حيث من المتوقع أن يلعب بطريقة 4 -2 -3 -1 والتي اعتاد عليها في بطولتي كأس الخليج والتصفيات التي تصدرها بسهولة رغم وجود التنين الصيني.

ومن المتوقع أن يلعب سانشيز بسعد الشيب في حراسة المرمى وطارق سلمان وبيدرو ميجيل وعبدالكريم حسن وحامد سليمان في خط الدفاع وسالم الهاجري وكريم أبو ظيف في الارتكاز وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وأحمد علاء الدين في خط الوسط. والمعز علي وحيدا في المقدمة.

فيما يشارك المنتخب اللبناني للمرة الثانية في نهائيات كأس آسيا، إذ سبق له المشاركة كمستضيف للبطولة عام 2000، وسيسعى المنتخب لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأول له قبل أن يلاقي نظيره السعودي يوم 12 من الشهر الجاري بملعب راشد آل مكتوم.

ولن يغيب عن المنتخب اللبناني أي لاعب في المباراة وسيعتمد المدرب سيرجي رومانو على نفس خطة لعب قطر 4 -2-3- 1، وسيدفع بالثنائي قاسم الزين وعلي حمام في قلب الدفاع، بينما سيقود هجوم الفريق في هذا اللقاء حسن معتوق. 

وسيبدأ رومانو بمهدي خليل في الشباك ووليد إسماعيل وقاسم الزين وعلي حمام ومحمد زين في الدفاع وأمامهما نادر مطر وعدنان حيدر في الارتكاز وحسن شعيتو وباسل جرادي وروبيرت ألكسندر في الوسط وفي المقدمة وحيدا حسن معتوق.