بالفيديو .. العراق تقهر فيتنام في الدقيقة 88

الرؤية – وليد الخفيف

انتظر المنتخب العراقي حتى الدقيقة 88 لتحقيق فوزا مثيرا على فيتنام بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي اقيمت بينهما امس على ملعب مدينة زايد الرياضية لحساب الجولة الاولى من المجموعة الرابعة لكأس امم اسيا في نسختها السابعة عشر .

ومن خطأ دفاعي ارتكبه علي فايز استقبلت شباك العراق الهدف الاول في الدقيقة 24 ، قبل ان يدرك العراق التعادل عن طريق مهند علي في الدقيقة 53 ، ثم عاد فيتنام وتقدم بالهدف الثاني عبر نجوين فونج في الدقيقة 42 لينهي الشوط الاول متقدما بهدفين لهدف .

 ونجح البديل الكفء همام طارق في ادراك التعادل في الدقيقة ( 59 ) من الشوط الثاني قبل ان يغتال علي عدنان أحلام فيتنام بهدف قاتل في الدقيقة 90 من ركلة ثابتة من حدود منطقة الجزاء شقت طريقها للشباك .

ولم يحسن المدرب العراقي كاتانيتش التعامل مع الشوط الاول ، فلم يعتمد على التشكيلة المثالية تزامنا مع اعتماده على طريقة 3/4/3 التي لم يبد اللاعبين حفظا كاملا لمهامها وواجباتها فتسببت الاخطاء الدفاعي لاستقبال هدفين تزامنا مع فرص أخرى هددت مرمى جلال حسن طوال المباراة .

صحح مدرب العراق كاتانيتش اخطاء الشوط الاول بل ان تغييراته بدأت بعد دقائق من المباراة ، وظهر البديل همام طارق بشكل لافت فصنع الفارق على المستويين الدفاعي والهجومي ، فمنح قاعدة ارتكاز خط الوسط قدرة اوسع في الضغط على حامل الكرة واجاد استخلاصها دون اخطاء ، تزامنا مع مهامه الهجومية التي تكللت باحراز هدف التعادل .

تنظيم وسرعة فيتنام فاجأت المنتخب العراقي ، ويبدو ان كاتانيتشا لم يدرس منافسه جيدا ، فعنصر السرعة منح افضيلة التحول الهجومي لفيتنام غير ان الاخطاء الدفاعية كلفتهم استقبال هدفين قبل ان يستخدم علي عدنان مهارة فردية في حسم الامور من ركلة ثابتة منحت اسود الرافدين العلامة الكاملة واجهضت مساعي فيتنام التي قدمت مباراة كبيرة لنيل نقطة التعادل على الاقل .

 ورغم فوز العراق الا انه يعاني على مستوى الشق الدفاعي ، فيبدو ان تغيير طريقة اللعب تبدو اقرب الخيارات المتاحة لتصحيح المسار لاسيما امام ايران .

 

تعليق عبر الفيس بوك