السبت, 23 مارس 2019
23 °c

التعليم العالي تجتمع بممثلي الجامعات الخاصة

الثلاثاء 08 يناير 2019 06:33 م بتوقيت مسقط

التعليم العالي تجتمع بممثلي الجامعات الخاصة

 

 مسقط - الرؤية

عقدت وزارة التعليم العالي ممثلة باللجنة المعنية بالإجراءات التنفيذية لبرامج إعداد المعلمين وتأهيلهم صباح أمس الثلاثاء لقاءً تشاوريا برئاسة سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي مع ممثلي الجامعات الخاصة التي تطرح برامج تربوية. حيث جمع اللقاء بين مختصين ومسؤولين من وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم وممثلي جامعات ظفار وصحار ونزوى والشرقية.

في بداية اللقاء ثمَّن سعادة الدكتور عبدالله الصارمي جهود المؤسسات التعليمية في تقديم البرامج التربوية بما يتماشى مع متطلبات وتطلعات وزارة التربية والتعليم ودعاها لإعطاء عملية طرح وتنفيذ هذه البرامج عناية كبيرة؛ وذلك لأهمية إعداد وتأهيل معلمين على درجة عالية من الكفاءة والمهنية من أجل مستقبل التعليم ومستقبل الأجيال الواعدة للوطن. كما تمّ التطرق إلى عدد من الموضوعات منها أهمية الالتزام بتنفيذ التوصيات الصادرة عن فريق العمل الذي تم تشكيله لتقييم برامج دبلوم التأهيل التربوي في الجامعات الخاصة (جامعة نزوى- جامعة ظفار- جامعة صحار) والذي ضم عضوية كل من وزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، وجامعة السلطان قابوس، والإسراع في توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم والجامعات الخاصة في مجال التدريب العملي لطلبة دبلوم التأهيل التربوي.

كما ناقش اللقاء طاقة الجامعات الخاصة الاستيعابية للتخصصات التربوية ومدى مناسبة الأعداد المقبولة في هذه التخصصات لتشغيلها وتوفير الكادر الأكاديمي المناسب لها. وفي هذا الصدد أكد سعادة الدكتور عبد الله الصارمي أن قضية إعداد المعلم العماني الكفء هي قضية وطن وليست قضية مؤسسة تعليمية فقط.