الإثنين, 19 أغسطس 2019
36 °c

دورة مهنية للتدريب على فنون الطهي في "عمان للسياحة"

الإثنين 07 يناير 2019 06:38 م بتوقيت مسقط

دورة مهنية للتدريب على فنون الطهي في "عمان للسياحة"

 

مسقط – الرؤية

 

أطلقت كلية عمان للسياحة، أول كلية متخصصة في قطاعي السياحة والضيافة بالسلطنة، دورة مهنية للتدريب على فنون الطهي بحرم الكلية في مسقط. ويُساعد المنهج الدراسي المحترفين الطموحين في فنون الطهي على العمل في المطابخ الدولية باستخدام اللغة الإنكليزية كأداة فورية للتواصل.

وقال عميد كلية عمان للسياحة، الدكتور عبد الكريم المغيري: نصمم برامجنا لتلبية الطلبات المتزايدة للقطاع السياحي الناشئ في السلطنة، لا سيما بالنظر إلى الفرص الهائلة التي تضمنها الحكومة في إطار مبادرة "تنفيذ" خلال 12 شهراً. وندعو جميع الطامحين من طهاة وعاملين في المطابخ إلى الاستفسار عن الكيفية التي يمكن لنا من خلالها مساعدتهم في الحصول على مسيرة مهنية مع مؤهلات تؤهلهم للعمل في بعض أرقى المطابخ في السلطنة.

وأضاف المغيري: اعتمدنا نهجا يقوم على الكفاءة في مناهجنا الجديدة. كما تمّ تخصيص تدريبات عملية ضمن جميع المواد، حيثما كان ذلك ممكناً، باستخدام مرافقنا الممتازة، بما في ذلك ثلاثة مطاعم للتدريب مع مطابخ مجهزة بالكامل، ومطبخ كميات كبيرة، ومطعم الموظفين، ومرافق الاجتماعات والمؤتمرات، إضافة إلى مساحات تقديم الطعام الخارجية. وبعد مرحلة التأهيل الأولية التي تستمر لمدة خمسة أسابيع وبعض التدريب المكثف في المواضيع المتعلقة باللغة الإنكليزية، يبدأ التدريب النظري جنباً إلى جنب مع التدريب العملي للمنهج بهدف ضمان تمكين طلابنا من اكتساب مفردات جديدة ومهارات تواصل تتصل بعملهم.

ويتعلم الطلاب الملتحقون بالدورة الجديدة التحضيرات الأساسية المطلوبة في المطابخ، والأمور المتعلقة بالسلامة الغذائية والنظافة الشخصية، إضافة إلى تحضير وطهي وتقديم الأنواع الرئيسية للسلطات والصلصات والشوربات والخضروات ومجموعة واسعة من الأطباق الساخنة باستخدام مجموعة من المواد التموينية الشائعة والأساسيات، بالإضافة إلى المعجنات والحلويات والأطباق الخفيفة الأخرى التي تعد ركناً أساسياً في عمل المطاعم. وكذلك كيفية إعداد البوفيهات والتجهيزات الأخرى المستخدمة عادة في المطاعم، وأساسيات تصميم لوائح الطعام مع مراعاة التحكم بالتكاليف والشراء والتقديم وتخزين السلع مع فهم معايير الجرد يليق بالمؤسسات المحترفة ذات المعايير العالية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية