"أفضل مطار في العالم"

 

 

يستحق مطار مسقط الدولي أن يحصد الجائزة المُرتقبة لأفضل مطار في العالم لعام 2019، وهي جائزة سكاي تراكس، فالمطار الذي افتتح رسميًا قبل نحو شهرين يُعد تحفة معمارية وصرحا تنمويا شامخا، بفضل ما يحتويه من منشآت على أعلى مستوى ولما يوظفه من تقنيات حديثة في عملية تنظيم الرحلات والمسافرين.

الجائزة التي تشتهر باسم "أوسكار قطاع الطيران المدني، يتم اختيار الفائز بها من خلال تصويت العملاء ضمن أكبر استبيان سنوي من نوعه يقيم مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة في المطارات المُختلفة حول العالم. وهذه الجائزة إحدى العلامات الفارقة التي تعكس مستوى تميز المطارات وتستقطب نحو 12.85 مليون مسافر من 110 دول، ويتنافس فيها 410 مطارات عالمية. ويشمل الاستبيان تقييم رضا العملاء وفقاً لـ39 مؤشر أداء للخدمات والمنتجات المتوفرة في المطارات ابتداءً من تخليص إجراءات السفر، والوصول، والترانزيت، والتسوق، والأمن والجوازات وحتى المُغادرة.

إذن نحن أمام جائزة تتسم بالنزاهة والشفافية وتعتمد على التجربة الحقيقية القائمة على الانطباعات الشخصية للعملاء من المسافرين حول العالم، وهم وحدهم من يمنحون المطار لقب "الأفضل" عالميا.

ومطار مسقط الدولي مؤهل للفوز بهذه الجائزة العالمية المرموقة لعدة أسباب، في المقدمة منها ما يتميز به من خدمات متقدمة وسهولة في التنقل وتخليص الإجراءات عبر طاولات عديدة وأحزمة حقائب مختلفة، تسرع من إنجاز إجراءات السفر، علاوة على ما يشمله المطار من مرافق خدمية مثل السوق الحرة والمطاعم العالمية.

إنَّ منافسة مطار مسقط الدولي على نيل هذه الجائزة، تؤكد حجم التطلعات المعقودة على هذا المرفق الحيوي المهم، ودوره في دعم مسيرة التنمية بالسلطنة وخاصة فيما يتعلق بالجوانب السياحية واللوجيستية.

تعليق عبر الفيس بوك