الجمعة, 24 مايو 2019
38 °c

وزير الصحة يدشن "حملة استئصال الزاعجة المصرية".. اليوم

الأحد 06 يناير 2019 11:02 م بتوقيت مسقط

وزير الصحة يدشن "حملة استئصال الزاعجة المصرية".. اليوم

مسقط - الرؤية

تُدشِّن وزارة الصحة -وبالتعاون مع بلدية مسقط والجهات ذات العلاقة- اليوم الإثنين، حملة مسقط لاستئصال الزاعجة المصرية "بدأنا.. فلنُكمل معا"، والتي تُنفذ خلال الفترة من 8-21 يناير الجاري؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، بمجلس جامع السيدة فاطمة بنت علي بالحيل الشمالية.

ويأتِي تنظيم الحملة بهدف استئصال بعُوضة الزاعجة المصرية، التي سجلت مؤخرا في محافظة مسقط حالات إصابة بحمى الضنك التي تنقلها هذه البعوضة؛ حيث تبيَّن على ضوء التقصي اكتشاف بُؤر يرقاتها في عدد من ولايات المحافظة؛ الأمر الذي استدعى تنظيم هذه الحملة لمكافحة واستئصال هذه البعوضة والقضاء عليها وعلى أماكن تكاثرها، ومنع تفشِّي الأمراض المنقولة بهذا الناقل الحشري، وذلك حماية لأفراد المجتمع من الإصابة بتلك الأمراض.

وأنهتْ وزارة الصحة وبلدية مسقط -وبالتعاون مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة والمتطوعين- الاستعدادات لتنفيذ الحملة في ولايات المحافظة؛ سواء من حيث الخطط الموضوعة أو توفير الموارد اللازمة من قوى بشرية ومعدات ومبيدات المكافحة، أو من خلال التدريب والتجهيز للفرق الميدانية التي ستزور بعض الأسر في السيب وبوشر ومطرح، أو الخدمات اللوجستية الأخرى.

ويُناشد كلٌّ من وزارة الصحة وبلدية مسقط المواطنين والمقيمين بتفعيل الدور المجتمعي لاستئصال أماكن توالد وبؤر تكاثر بعوضة الزاعجة المصرية، والتعاون مع الفرق الميدانية لحملة مسقط لاستئصال بعوضة الزاعجة المصرية عند انطلاقها غدا الثلاثاء.

كما تهيبُ وزارة الصحة وبلدية مسقط بالجميع أخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة، وعدم الالتفات للشائعات. ويُمكن للمواطنين والمقيمين التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة ومركز الاتصال ببلدية مسقط في حالة وجود أي استفسارات.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية